درجة الحرارة في عمان 27 درجة مئوية 27° C
القائمة الرئيسية

الخط الحجازي توضح لـ "الوكيل" تفاصيل حادثة قطار مع حافلة بعمان

 الخط الحجازي توضح لـ "الوكيل" تفاصيل حادثة قطار مع حافلة بعمان
الخط الحجازي توضح لـ "الوكيل" تفاصيل حادثة قطار مع حافلة بعمان
الوكيل الاخباري -

 الوكيل- مجدي الباطية - وضح الدكتور عبد الله الملكاوي مساعد المدير العام والناطق الاعلامي في مؤسسة الخط الحجازي الاردني تفاصيل حادث السير الذي وقع في منطقة جبل النصر اليوم بين حافلة معتمرين واحد القطارات .

وبالتفاصيل بين الملكاوي انه واثناء عودة القطار من طوارىء موجة الثلج ، تعرض على تقاطع خط السكة مع طلوع جبل النصر الى اعتراض مسيره من قبل احد الباصات بالرغم ان سائق القطار اعطى صافرة الانذار قبل وصوله للتقاطع ، و اشار السائق ان بعض السيارات التزمت واعدت المسير للقطار الا ان احد الباصات ، لم يعطي الاولوية لمسير القطار وحاول العبور على مقطع السكة ولم يتمكن سائق القطار من ايقافه كليا مما ادى الى صدم الباص .



ولم تنتج عن الحادث اية اصابات الا ان الباص تعرض الى اضرار بسيطة وكذلك مقدمة القاطرة .

وتهيب مؤسسة الخط الحجازي بالسائقين والمواطنين احترام حرمة القطار واعطاء الاولوية لمسيره حفاظا على سلامتهم وسلامة القطارات ومستقليها .

يذكر بان مؤسسة الخط الحجازي عقدت عدة لقاءات مع امانة عمان وعلى اعلى المستويات وتم بيان مدى خطورة بعض التقاطعات في شوارع الامانة مع السكة ، وطلبت المؤسسة من الامانة تزويد هذه التقاطعات باشارات ضوئية ، وترتيب مقصات هوائية تغلق اوتوماتكياً مع وصول القطار اليها حفاظا على سلامة المواطنين ومركباتهم .

وناشد الملكاوي معالي امين عمان التكرم بالاسراع بتنفيذ هذه المشاريع .

فيما وقع حادث سير بين قطار وحافلة نقل معتمرين في منطقة طلوع الاسكافي في جبل النصر بالعاصمة عمان .

وبالتفاصيل قالت مواطنة كانت متواجدة بالحافلة لموقع الوكيل الاخباري ان الحافلة كانت في وسط السكة عندما اصطدم فيها القطار .

واشارت ان العناية الالهية حالت دون وقوع كارثة وانقلاب الحافلة .

وبينت المواطنة ان القطار توقف حتى تمت ازالة الحافلة من وسط السكة .

وزادت ان الحادث اقتصر على اضرار مادية بالحافلة ولم تقع اصابات بالارواح .