درجة الحرارة في عمان 24 درجة مئوية 24° C
القائمة الرئيسية

الحكومة تحيل قانون الانتخاب لـ النواب الأسبوع الحالي

الحكومة تحيل قانون الانتخاب لـ النواب الأسبوع الحالي
الوكيل الاخباري -

الوكيل قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، راكان المجالي، إن الحكومة ستدفع نهاية الاسبوع الحالي بمشروع قانون الانتخابات الى مجلس النواب لانجازه خلال الدورة الاستثنائية شبه المؤكدة التي ستخصص لانجاز القانون، تمهيداً لاجراء الانتخابات النيابية على اساسه قبل نهاية العام الحالي انسجاماً مع الارادة السياسية العليا.

واضاف المجالي خلال ندوة نظمها منتدى الصريح الثقافي امس الاول بعنوان «الاصلاح إلى اين؟» ان الحكومة بهذا تكون انجزت حزمة التشريعات التي اخذت على عاتقها انجازها ليشكل مع بقية القوانين والتشريعات كالاحزاب والبلديات والهيئة المستقلة وغيرها من القوانين الناظمة للحياة العامة مقدمة للاصلاح السياسي المنشود.
إلى ذلك؛ ردّت لجنة الشؤون القانونية في مجلس الاعيان خلال اجتماعها امس برئاسة العين هشام التل وحضور وزير الداخلية محمد الرعود، مشروع قانون جوازات السفر، مخالفةً بذلك قرار مجلس النواب، فيما ارجأت البت بقانون التقاعد المدني إلى الخميس المقبل.
من جهة اخرى، أقرت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والحريات العامة) مشروع قانون الاحزاب السياسية. واوصت بشطب المادة 32 من المشروع التي تنص على العقوبات والغرامات في مشروع قانون الاحزاب، فيما ابقت على نص يحذر من التمويل الخارجي للحزب.