درجة الحرارة في عمان 25 درجة مئوية 25° C
القائمة الرئيسية
بالإرادة والعزيمة .. عبد الرحمن "كفيف" صنع المستحيل ببصيرته ما حقيقة ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية العادية ؟

الوكيل يتابع التحقيق الصحفي لــ"60"مدرسة لم ينجح بها احد في المفرق .. والتربية لا تستجيب وتنفي

الوكيل يتابع التحقيق الصحفي لــ"60"مدرسة لم ينجح بها احد في المفرق .. والتربية لا تستجيب وتنفي
تعبيرية -
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - نشر الزميل الصحفي حسين الشرعة تحقيقاً صحفياً في احدى الصحف المحلية حول المدارس التي لم ينجح فيها احد في امتحان الثانوية العامة في مديريات التربية والتعليم بالمفرق ، والتي بلغت 60 مدرسة ، من اصل 127 مدرسة.


وقد ادى نشر التحقيق الصحفي للزميل الشرعة والذي تناولته وسائل الاعلام الاخرى الى حدوث الغضب والاستياء عند الادارات العليا في وزارة التربية والتعليم ، وجعلها تعلن النفي التام وان ذلك غير صحيح جملة وتفصيلا.


برنامج الوكيل ، ومن خلال رسالته الاعلامية المرتكزة على المهنية الاعلامية الصادقة ، وما جرى من خلال هذا التحقيق من تأكيد ونفي ، اجرى اتصالاً هاتفياً مع الزميل الصحفي الشرعة للوقوف على المعلومات الواردة هذا التحقيق وما الحقه من غضب في وزارة التربية والتعليم .


الزميل الشرعة أكد ان مهنة الصحافة تستوجب تحري الدقة في المعلومة قبل نشرها وتداولها ، وهي زكيزة اعلامية مهنية لا يمكن التخلي عنها ولا تحت اي ظرف من الظروف التي يمكن ان تؤدي الى الاخلال بالمهنية الصحفية .


  الزميل الشرعة أكد ان التحقيق الصحفي الذي اجراه سليم وصحيح ويخلو من اي معلومات خاطئة ، مؤكداً لقائه واجتماعه مع ادارات في مديرية التربية و التعليم في محافظة المفرق للحصول على هذه النتائج المؤسفة ، مبيناً ان مديرية تربية قصبة المفرق فيها 4 مدارس لم ينجح احد من طلبتها من اصل 27 مدرسة"، وان نسبة النجاح في مديرية التربية والتعليم بلواء قصبةالمفرق بلغت 32%.


واوضح الشرعة ان هناك 22 مدرسة من اصل 49 مدرسة لم ينجح احد من طلبتها في البادية الغربية وبنسبة نجاح بلغت 6% "، و ان المدارس التي لم ينجح احد من طلبتها بلغت 34 مدرسة من اصل 57 مدرسة "، مضيفاً ان عدد الطلبة الذين نجحوا وفق نظام الدراسة الخاصة بلغ 80 طالبا من اصل 450 طالبا تقدموا للامتحان وبنسة نجاح بلغت 18%، مشيرا الى ان هناك نسبة كبيرة من طلبة تربية البادية الشرقية لم ينجحوا في مواد الرياضيات واللغة الانجليزية والفيزياء وبنسبة حوالي 90%.


وقد حاول برنامج " الوكيل " تكراراً الاتصال بوزارة التربية و التعليم لسماع تعليقها وبيان رأيها فيما نشره الزميل الشرعة من خلال تحقيقه الصحفي ، ولكن للاسف من دون ان يكون هناك اي رد  و استجابة .


والجدير بالذكر ان الوزارة وفي وقت سابق قد قامت عبر احدى الوسائل الصحفية بنشر خبر صحفي مؤكدة النفي التام وعدم صحة الخبر الذي نشره الزميل الشرعة، وانه لا يوجد هناك ما يسمي بالمدارس التي لم ينجح فيها احد في الدورة الشتوية .