درجة الحرارة في عمان 21 درجة مئوية 21° C
القائمة الرئيسية
اسماء النواب الذين تغيبوا بعذر مالية الاعيان تقر القانون المعدل لقانون الشركات لسنة 2017

الرئيس الايطالي ورئيس مجلس النواب يبحثان علاقات التعاون

الرئيس الايطالي ورئيس مجلس النواب يبحثان علاقات التعاون
الوكيل الاخباري -

الوكيل - بحث الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو ورئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي علاقات التعاون القائمة بين الأردن وايطاليا في المجالات البرلمانية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين .

وقال الرئيس الايطالي خلال اجتماعه مع الدغمي في مجلس النواب اليوم ان العالم بدأ يتغير وانه يشعر بالقلق حيال ما يجري في بعض الدول مؤكدا انه كلما كان النظام السياسي تمثيليا كلما كان مستقرا .

وقال انه بفضل اللقاءات مع المسؤولين الأردنيين فقد أتيح لنا الاطلاع عن كثب على معالم العملية الإصلاحية التي يشهدها الأردن .

وأشاد الرئيس الايطالي بالدور الذي يضطلع به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة في مختلف القضايا العالمية والإقليمية مبينا أن عملية الإصلاح التي يشهدها الأردن تؤثر ايجابا على المنطقة برمتها .

بدوره ثمن رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي مستوى العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ولا سيما البرلمانية منها وأكد اهتمام مجلس النواب بالاطلاع والاستفادة من التجارب التشريعية العالمية وخاصة فيما يتعلق بالقوانين المعروضة على المجلس حاليا .

واستعرض الدغمي المسيرة الإصلاحية الشاملة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني منذ عقود مبينا انه تم إقرار العديد من القوانين التي من شانها تعزيز المسيرة الإصلاحية كالتعديلات الدستورية غير المسبوقة والهيئة المستقلة للإشراف على الانتخابات والبلديات مؤكدا أن المجلس سينتهي من إقرار قوانين الانتخاب والأحزاب السياسية والمحكمة الدستورية وغيرها من القوانين ذات العلاقة خلال هذا العام .

وبين الدغمي ان المجلس معني بإقرار القوانين الإصلاحية بالسرعة الممكنة بحيث تحوز على اكبر قدر من الاتفاق واقل قدر من الخلاف وخاصة قانون الانتخاب الذي سيعزز الحياة الحزبية .

وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة ورئيس لجنة الشؤون العربية والدولية النائب الدكتور محمد الحلايقة ورئيس لجنة الصداقة الأردنية الايطالية النائب مجحم الخريشه ومساعد رئيس المجلس ضرار الداوود .

 

بترا