درجة الحرارة في عمان 22 درجة مئوية 22° C
القائمة الرئيسية
الامانة للوكيل: 1.250 مليون مركبة تعبر شوارع العاصمة يومياً السير لــ"الوكيل":25 ألف مركبة تسلك دوار الشعب لدخول المدينة الطبية يومياً

قطيشات للوكيل :: دائرة الاحوال اصدرت 450 بطاقة ذكية باليوم الاول - تفاصيل

قطيشات للوكيل :: دائرة الاحوال اصدرت 450 بطاقة ذكية باليوم الاول - تفاصيل
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، مروان قطيشات ، ان الزيارة الملكية يوم أمس للدائرة كان لها الاثر الطيب في نفوس موظفي الدائرة .

واكد قطيشات خلال حديثه لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا " ان بطاقة الاحوال المدنية الذكية قد حلت فعلياً محل بطاقة الاحوال المدنية الحالية ، موضحاً ان البطاقة الذكية هي بطاقة بلاستيكية تحتوي على شريحة يمكن حفظ المعلومات الرقمية والأبجدية فيها، وتتوافق مع الأجهزة الحاسوبية ، وتستطيع قراءة البيانات داخل الشريحة وتحويلها إلى معلومات مقروءة تعتمد على طبيعة البرنامج والشيفرة الإلكترونية المحفوظة بها.


واردف قطيشات ان بطاقة الأحوال المدنية الذكية ، تتميز باحتوائها على 16 علامة أمنية ، الامر الذي يجعلها غير قابلة للتزوير ، مشيراً الى وجود بصمات أصابع اليد وقزحية العين ، وهي التي تعتبر المحدد لشخصية حامل الهوية .


وبين قطيشات ان البطاقة تحتوي على تقنية التوقيع الإلكتروني بالاضافة الى حصول المواطن على " كود " خاص به ، وهو ما يجعل المواطن الذي يستخدم المعاملات الالكترونية استخدام هذا الكود لاانجاز معاملاته عن طريق رقم الكود وبدون عناء .

واضاف ، ان اليوم الخميس قد شهد قطيشات اصدار 450 بطاقة ذكية عبر مكاتب الاحوال والجوازات المنتشرة في جميع محافظات المملكة ، مشيراً الى ان هناك 84 مكتباً لاصدار البطاقة منها 25 ستصدر البطاقة فورا، والاخرى يتم تقديم الطلب واستلامها في اليوم الثاني ، وبرسوم دينارين فقط ، وبوقت لن يتجاوز 6 دقائق .

 





عاجل