درجة الحرارة في عمان 22 درجة مئوية 22° C
القائمة الرئيسية
بالصور والفيديو .. وفيات بحادث سير مروع في الزرقاء بالصور .. انقطاع التيار الكهربائي في مطار الملكة علياء الدولي

أهالي الطفيلة يرفضون الشغب من "مجموعة لا تمثل" أبناءها

أهالي الطفيلة يرفضون الشغب من "مجموعة لا تمثل" أبناءها
الوكيل الاخباري - الوكيل - اصدر تجمع ابناء عشائر الطفيلة المطالبين بالإصلاح بيانا حول الاحداث الاخيرة التي حدثت في المحافظة من قبل مجموعة اكدوا انها لا تمثل ابناء محافظة .
وقال التجمع في البيان لقد لمسنا وشاهدنا حالات التعدي على القانون ومؤسسات الدولة والممتلكات الخاصة وارهاب المواطنين والتعدي على حرياتهم من خلال اغلاق الطريق الرئيس والمدخل الوحيد للمركز الصحي الشامل وبعض المؤسسات الحكومية عدة مرات بالاطارات المشتعلة والحجارة من قبل مجموعة لا تمثل ابناء محافظة الطفيلة الاوفياء وذلك بدعوى المطالبة بالحقوق والتعبير عن الرأي.
وبما ان هذه الافعال الفوضوية والخارجة عن القانون تنافي كل الاعراف الديمقراطية والحضارية والحرية المسؤولة اذ ان حرية الفرد تقف امام حرية المجموعة وحرية المجموعة تقف امام حرية المجتمع كما ان الوطن ومنجزاته وهيبته اهم واقدس من نفر مغرر بهم من العابثين والحاقدين واجنداتهم. وعليه فاننا نحن الموقعون ادناه من التجمع وكافة اللجان التابعة له والهيئة العامة والموازرين له نشجب ونستنكر هذه الظاهرة الغريبة عن مجتمعنا ووطننا العزيز. ونطالب محافظ الطفيلة بضرورة تطبيق القانون على كل من يعبث بامن واستقرار هذه المحافظة. كما اصدرت رابطة ابناء عشيرة العبيديين في الطفيلة بيانا تستنكر فيه اعمال الشغب وتطالب بتفعيل القانون في المحافظة.
وقالوا نستنكر الاعتداء على الممتلكات العامة التي قام بها عدد من المتعطلين عن العمل ونجم عنها تكسير نوافذ دار المحافظة واحراق اليات تعود مليكتها لمقاول يقوم بانجاز مشروع تطوير وسط المدنية. وقالت الرابطة في رسالة وجهتها الى رئيس الديوان الملكي العامر ونسخ منها الى رئيس الوزراء ورئيسي مجلسي الاعيان والنواب ووزير الداخلية ومدير الامن العام في اعقاب اعمال الشغب التي شهدتها مدينة الطفيلة اننا من موقعنا كرابطة ابناء عشيرة العبيديين في محافظة الطفيلة نعتبر ان كل ما يحصل هو خارج عن القانون وعن عرفنا وعاداتنا التي يعرفها كل الاردنيين ولا نسمح لهذه الفئة بان تشوه ارثا وطنيا توارثناه عن الاباء والاجداد مطالبين بان يتم تفعيل القانون وان ياخذ مجراه بلا هوادة او رافة لان هذه التصرفات المشينة هي مساس بامن الوطن والمواطنين الابرياء والسكوت عنها خذلان وجبن مستنكرين وبشدة كل ما يحدث في شارع المحافظة الهاشمية وهذا لا يعبر عن شيم ابناء الطفيلة واخلاقهم وانتمائهم الذي يدين له القاصي والداني. واضافت الرابطة اننا نحن رابطة عشيرة العبيديين اول من نذروا انفسهم فداء للوطن والمحافظة على امنه واستقراره بكل امانة ومسؤولية وبما يقتضيه الواجب وفاء لبلدنا العزيز.



عاجل