درجة الحرارة في عمان 11 درجة مئوية 11° C
القائمة الرئيسية
المهندس خليفات: سوق العمل يمر بمرحلة خاصة واستثنائية طلبة جامعة الشرق الاوسط يتبادلون الخبرات مع نظرائهم البريطانيين

افتتاح مقر جديد لفرع المهندسين في الطفيلة

افتتاح مقر جديد لفرع المهندسين في الطفيلة
الوكيل الاخباري -

جدد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع اعتزازه بالدور المهني الهام الذي تلعبه فروع نقابة المهندسين في المحافظات المختلفة في المملكة

مؤكدا اهتمام النقابة بفروعها في المحافظات وتمكينها من ايصال كافة الخدمات لمنتسبي النقابة من خلال تعزيز اللامركزية.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح المبنى الجديد لفرع نقابة المهندسين في محافظة الطفيلة، والذي تلاه لقاء للهيئة العامة لمهندسي المحافظة وحفل اداء اليمين القانونية لاكثر من 50 مهندس ومهندسة .

وقال المهندس الطباع أن فرع النقابة الجديد في محافظة الطفيلة يشكل إنجازا جديدا ومنارة من منارات العلم والعمل نهديها لهذا الوطن.

وأضاف أن مجلس النقابة سيستمر في سياسة دعم الفروع في مختلف المحافظات، وإقامة المقرات اللائقة التي تخدم المهندسين والمجتمع المحلي وتستوعب الزيادة الكبيرة التي طرأت على أعداد المهندسين في المملكة

مثنيا على الدور الذي يقوم به فرع النقابة في الطفيلة والخدمات المهنية والتدريبية التي يقدمها لاعضائه.

ورحب المهندس الطباع بالمهندسين الجدد المنتسبين للنقابة، مؤكدا أنهم يشكلون قوة إضافية لمهنة الهندسة والعمل الهندسي داخل الأردن وخارجه .

مؤكدا ان النقابة تولي المهندسين حديثي التخرج اهتمامات بالغة ضمن انشطتها ومبادراتها التي تسعى الى تأهيل المهندسين الجدد لسوق العمل مؤكدا على ان الظروف التي يمر بها الوطن العربي والعالم من ضعف في الاقتصاد والفرص الاستثمارية هي ظروف مؤجلة وسيأخذ المهندس الاردني دورة في المشاريع النبى التحتية ومشاريع اعادة الاعمار في بلدان الوطن العربي الذي يتعرض لحروب اهلية ، داعيا المهندسين الجدد على استغلال الوقت في الالتحاق ببرامج التدريب والدورات التي تعقدها النقابة لهذه الغاية .

وقد ذكر النقيب الاتفاقيات والمبادرات الاخيرة التي قامت بها النقابة من اجل المساعدة في ايجاد فرص عمل ومنها المشاركة في تعديل قانون البناء الوطني الذي يفرض على المقاولين والاستشاريين الذين يعملون في مشاريع المحافظات اعطاء اولوية التشغيل لمهندسي تلك المحافظة وكذلك اتفاقية التدريب والتشغيل التي تم توقيها مؤخرا مع وزارة البلديات والاتفاقية التي تم توقيعها مع شركة توظيف الألمانية لإتاحة الفرصة للمهندسين الجدد .

ولفت الى مشاريع النقابة واهتمامها بالفروع ونظام التأهيل والاعتماد المهني للمهندسين وبين ان النظام يهدف الى حث المهندسين في مختلف اختصاصاتهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم المهنية ليكونوا مواكبين للتطور المهني المستمر.

وأشاد المهندس الطباع في كلمته بالسمعة الطيبة التي يتمتع بها المهندس الأردني محليا وعالميا وأهمية الدور الذي تقوم به نقابة المهندسين في الوطن كجهة منظمة للعمل الهندسي ومساهمة في بناء الوطن وبناء حضارته وخدمة المجتمع المحلي، وأجاب المهندس الطباع في اللقاء عن استفسارات المهندسين حول مختلف القضايا.




بدوره قال المهندس مروان خريسات رئيس مجلس فرع الطفيلة ان محافظة الطفيلة بشكل عام تعاني من نقص الرعاية وزيادة نسبة البطالة والوضع الاقتصادي الصعب ما يرتب مسؤولية كبيرة على النقابة تجاه منتسبيها

وأكد المهندس خريسات على ضرورة اخذ خطوات جادة لمعالجة مشكلة عودة المهندسين من دول الجوار الى الاردن نتيجة للظروف التي تمر بها المنطقة بشكل عام، مطالبا بوضع خطة لتسويق الكفاءات الهندسية في محافظة الطفيلة في ظل عدم وجود مؤسسات تصنيع هندسي وشركات كبرى في المحافظة .

ورحب المهندس خريسات بالمهندسين الجدد داعيا اياهم الى المساهمة في بناء الوطن والاشتراك في العملية التكاملية لاعلاء بنيانه، والتواصل مع نقابتهم والتفاعل مع نشاطاتها .



من جانبها أشادت عضو مجلس الفرع المهندسة فوزية الجرادين بالجهود التي بذلت من المهندسات في التحضير لافتتاح المقر مستعرضة أهم الفعاليات والأنشطة التي قدمها ويقدمها الفرع للمهندسين.

وحضر الحفل الى جانب نقيب المهندسين ورئيس وأعضاء مجلس فرع الطفيلة كلا من نائب نقيب المهندسين المهندس خالد ابو رمان وعضو مجلس النقابة المهندس درويش المجالي والمدير التنفيذي لصندوق التقاعد والتامينات الاجتماعية المهندس محمد مجدلاوي .

وتسلم المهندسون الجدد في ختام الحفل شهادات تقدير وبطاقات العضوية في النقابة.





عاجل