درجة الحرارة في عمان 11 درجة مئوية 11° C
القائمة الرئيسية
ماليزيا: منفذا اغتيال "البطش" من القوقاز الطائرات الورقية سلاح فلسطيني جديد لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال يواصل حملات الاعتقال في الضفة الغربية

الاحتلال يواصل حملات الاعتقال في الضفة الغربية
الوكيل الاخباري -

واصلت قوات جيش الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين، حملات الاعتقال اليومية في  مختلف مناطق الضفة الغربية والتي تخللها إرهاب الأطفال النساء وتخريب محتويات المنازل.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، ثلاثة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبيّن التقرير العبري، أن الاعتقالات طالت شابًا من مدينة الخليل، وآخرين من بلدة بيت أمر (شمالي المدينة).

وقالت "قدس برس"، إن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسيرين المحررين؛ يوسف محمد زعاقيق وأنور يوسف اخضير، بعد دهم منزليهما في بلدة بيت أمر؛ قبل أن يتم نقلهما لمعسكر "عتصيون" (جنوب بيت لحم).

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدتي قباطية ومثلث الشهداء جنوبي جنين (شمال القدس المحتلة)، ونصبت حواجز مفاجئة وانتشرت في عدد من شوارع المنطقتين، وأوقفت مواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي القدس المحتلة، أفاد المحامي الفلسطيني محمد محمود، لـ "قدس برس" بأن قوات الاحتلال دهمت عددًا من المنازل في قرية العيساوية (شرقي المدينة)، واعتقلت أربعة شبان واقتادتهم للتحقيقات.

وكانت مصادر محلية، قد ذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، ثلاثة أطفال قرب مصانع "جيشوري" الكيماوية التابع للاحتلال غربي مدينة طولكرم (شمال القدس).

وأوضحت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، أن قوة عسكرية صهيونية اعتقلت الأطفال الثلاثة أثناء تواجدهم بمحيط مصانع "جيشوري" وهم؛ صهيب سامي الجلاد (16 عامًا)، حذيفة جهاد الجلاد (17 عامًا)، وضياء إياد كامل أحمد (16 عامًا)، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

يشار الى أن جيش الاحتلال اعتقل خلال العام الماضي 112 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر؛ بينهم 57 طفلاً دون الـ 18 عامًا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال يوسف محمد عوض، وأنور يوسف عوض، من بيت أمر، قرب الخليل جنوب الضفة.
 
واعتقلت صهيب سامي الجلاد (16 عاما)، وحذيفة جهاد الجلاد (17 عاما) من طولكرم،  وضياء إياد كامل أحمد (16عاما)، من طولكرم.
 
وانتشرت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين في مناطق مختلفة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، ونصبت حواجز وكمائن واستجوبت مواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا قرب بير الجمال على المدخل الجنوبي لمدينة جنين وأوقفوا مركبات ومواطنين ودققوا في هوياتهم.

كما داهمت قوات الاحتلال مقهى على مفرق مثلث الشهداء جنوب جنين، وتمركزت لساعات، ونصبت حاجزا عسكريا في المنطقة  دون اعتقالات.

وكذلك توغلت القوات في بلدة قباطية جنوبي المدينة، وانتشر جنود الاحتلال في محيط حسبة قباطية وقرب مسجد صلاح الدين ونصبت كمائن.






عاجل