درجة الحرارة في عمان 30 درجة مئوية 30° C
القائمة الرئيسية
فيدرر “مُتلهف” للعودة الى الملاعب كارميلو أنطوني ينتقل لفريق هيوستن روكتس

مورينيو أكثر مدربي العالم إنفاقًا في سوق الانتقالات

مورينيو أكثر مدربي العالم إنفاقًا في سوق الانتقالات
الوكيل الاخباري - أكَّدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، هو أكثر المدربين إنفاقًا على شراء اللاعبين، بمبلغ يقترب من المليار يورو.

وقالت الصحيفة الفرنسية، تحت عنوان "مورينيو.. الرجل الذي أنفق مليار يورو بسوق انتقالات اللاعبين"، إن البرتغالي، يتصدر قائمة المدربين الأكثر إنفاقا منذ عام 2006، وحتى الآن.

وأشارت إلى أن مدرب ريال مدريد السابق، يتفوق بفارق يتجاوز 150 مليون يورو عن أقرب منافسيه، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن ميونيخ.

ورصدت "ليكيب" قائمة بالمدربين الأكثر إنفاقًا، والتي تصدرها مورينيو بـ990 مليون يورو، قبل أنشيلوتي الذي أنفق على شراء اللاعبين في السنوات العشر الماضية 836 مليون يورو.

وجاء التشيلي مانويل بيلجريني، مدرب مانشستر سيتي السابق في المركز الثالث بنفقات بلغت 832 مليون يورو، قبل الإسباني بيب جوارديولا (المدرب الحالي للسيتيزن) الذي أنفق 758 مليون يورو.

وجاء الإيطالي روبرتو مانشيني، في المركز الخامس بنفقات بلغت 621 مليون يورو، قبل الإسباني رافاييل بينيتيز، صاحب المركز السادس بنفقات بلغت 551 مليون يورو.

وجاء آرسين فينجر، بالمركز السابع بـ550 مليون يورو، ثم الإيطالي ماسيو إليجري بالمركز الثامن بـ547 مليون يورو، قبل الهولندي لويس فان جال (481 مليون يورو)، والويلزي مارك هيوز (446 مليون يورو).