درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية
الهميسات: اشتراط امتحان كفاية اللغة العربية قبل التقدم لأي وظيفة في 2019 مدير مستشفى الامير حمزة لـ"الوكيل": سنتحقق ونحاسب المسؤول

الآليات الثقيلة بين فكي شركات التأمين وحوادث العمل

الآليات الثقيلة بين فكي شركات التأمين وحوادث العمل
الوكيل الاخباري -

خاص - اشتكى اصحاب وسائقي آليات ثقيلة من ازدواجية التأمين على الياتهم التي تعمل بمواقع الحفريات وتسير على الطرقات العامة وعدم تعرف شركات التأمين بتعويض المتضررين من الحوادث التي تتسبب بها هذه الآليات .

وقال المواطن صلاح الديرباني وهو احد سائقي هذه الاليات ان ادارة ترخيص السواقين والمركبات تلزمهم عند تجديد ترخيص الياتهم بالتأمين عليها بمبالغ تفوق الـ 250 دينار في وقت تتنصل شركات التأمين من تعويضهم بالحوادث بحجة وقوعها ضمن اختصاص مقاولي البناء التي يعملون بها .

وطرح الديرباني حادثة حصلت معه بدهس مواطن من غير قصد في احد الشوارع الترابية توفاه الله ولم تعوض شركة التأمين اهل المتوفي بحجة ان حادثة الدهس كانت بشارع غير معبد ! ما اعتبره طرقاً ملتويه يُحاصر بها اصحاب الاليات لهضم حقوقهم .

مدير ادارة التأمين في وزارة الصناعة والتجارة لبنى الحمود قالت في مداخلة عبر برنامج الوكيل على راديو هلا ، ان الاليات الثقيلة لها اكثر من تأمين ، احدهم مختص بالمسير على الشوارع العامة ، والاخر مختص بمواقع العمل ويكون من مسؤولية المقاول.

ورداً على حديث الحمود اكد الاعلامي محمد الوكيل انه من غير المنصف اجبار سائقي الاليات الثقيلة على تحمل تكاليف اكثر من تأمين بمبالغ طائلة خصوصاً ان معظم هذه الاليات لا تسير على الشارع العام مثل الحفارات ، وحماية لحقوق سائقي هذه الاليات الذين اكدوا ان بعض المقاولين يرفضون التأمين على مواقع الحفريات التي يعملون بها .