درجة الحرارة في عمان 22 درجة مئوية 22° C
القائمة الرئيسية

بدء تصحيح إجابات "التوجيهي" وتسجيل 160 مخالفة منذ بدء الامتحان

بدء تصحيح إجابات "التوجيهي" وتسجيل 160 مخالفة منذ بدء الامتحان
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - بدأت لجان تصحيح دفاتر إجابات مباحث امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" / الدورة الشتوية عملها بعد مناقشة نماذج الإجابة من قبل اللجان المختصة المعنية بالتصحيح واعتماد الصيغة النهائية للإجابة ، الجمعة الماضية .

الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد ، قال في تصريحات خاصة لموقع الوكيل الاخباري ، ان الوزارة اعتمدت الوزارة 89 مركزاً لتصحيح أوراق الامتحان في مختلف المحافظات ، لافتاً الى أنه تم تسجيل 160 مخالفة لامتحان الثانوية العامة منذ بدايته وحتى امتحان صباح اليوم الاربعاء وهو اليوم السابع لتقديم الامتحانات من قبل الطلبة.

من جهة أخرى ، أبدى معظم الطلبة ارتياحهم لمجريات الامتحانات السابقة،والى مستوى ونمطية الأسئلة في المباحث التي تقدموا بها، لافتين إلى أن معظم القاعات شهدت أجواء مريحة وهادئة، وسط انضباط ملحوظ من قبل الطلبة والمراقبين.

يذكر أن عدد المشتركين النظاميين في امتحانات "التوجيهي" بدورتها الحالية والتي ستنتهي في 16 كانون الثاني (يناير) المقبل بلغ 88 ألف طالب توزعوا حسب فروع التعليم كالتالي:

40217 في الفرع الأدبي، 33504 علمي، 26 شرعي، 6296 صناعي، 1470 زراعي، 1155 للفرعين الفندقي والسياحي ، كما يتقدم للامتحان 36 مشتركا ومشتركة في مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الأحداث في 9 قاعات تم تخصيصها لهم.