درجة الحرارة في عمان 16 درجة مئوية 16° C
القائمة الرئيسية
نفي نبأ الافراج عن صبيح المصري الافراج عن صبيح المصري

أصحاب الشاحنات الفردي يغلقون ميناء العقبة للمرة التاسعة

أصحاب الشاحنات الفردي يغلقون ميناء العقبة للمرة التاسعة
الوكيل الاخباري - الوكيل - العقبة - احمد الحلو - أكد علي الطروانة وأيمن النوايسة ممثلي أصحاب الشاحنات الفردية لـ "سرايا" بأن الحكومة تنصلت من التزاماتها وقرارات مجلس الوزراء التي تمنح الحق لهم في تأسيس شركة لتنظيم الدور، وذلك بعد اجتماع تم في مجلس النواب اليوم، بحضور النائب الدكتور أحمد حرارة والنائب عواد الزوايدة ، ووزير النقل علاء البطاينة، والذي تنصل خلاله وزير النقل بالاجتماع من منح أصحاب الشاحنات ترخيص لشركة حصرية واحدة .

وقال الطراونة بأن الإضراب بدأ بالفعل الساعة الثالثة بعد فشل الاجتماع الذي الذي عقد في مجلس النواب بحضور الأطراف المختلفة ،لافتا إلى ان أصحاب الشاحنات وفور سماعهم خبر فشل الاجتماع، قاموا بإغلاق منافذ الدخول للميناء في ساحة الراشدية إعلانا بإضراب مفتوح لحين تلبية مطالبهم ورفع الظلم عنهم من قبل أصحاب شركات النقل المتنفذة.

وأضاف أن الشركة التي يطالبون تهدف لتنظيم الدور لجميع الشاحنات الفردية، لمنح هذه الفئة حقهم في الرزق بشرع الله وحماية مكتسباتهم وعدم السماح للشركات المتنفذة بالاستقواء عليهم.
وناشد الطراونة جلالة الملك للتدخل لانصاف أصحاب الشاحنات الفردية الذين عجزوا عن تركيب إطارات وتسديد أقساطهم.
من جهته أوضح النوايسة أ
ن أصحاب الشاحنات لا يهدفون الى ادارة شركة تنظيم الدور التي أطلقوا عليها اسم "شركة أبناء الأردن"، مطالبين بتعيين هيئة نزيهة مستقلة.

يذكر أن إضراب الشاحنات هذا هو التاسع، وقد بدات المرة الاولى في ١٨/ ٣/ 2012 في القطرانة ليتمد إلى ميناء العقبة.