درجة الحرارة في عمان 8 درجة مئوية 8° C
القائمة الرئيسية

تحذير هام من الامن العام: لا تتعاملوا مع هؤلاء الاشخاص - صور

تحذير هام من الامن العام: لا تتعاملوا مع هؤلاء الاشخاص - صور
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - حذر مصدر أمني مسؤول المواطنين من ايميلات وهمية ترد اليهم من أشخاص يحملون اسماءً وهمية وتعود لشخصيات بارزة تُشعر مستلمها بأنها صادرة عنهم .

وأضاف المصدر ، ان الايملات التي وردت لبعض المواطنين من هؤلاء الاشخاص المزيفون ، تتضمن طلباً بارسال صور مصدقة عن الاوراق الثبوتية الخاصة بالمواطنين ، وذلك من أجل السير بإجراءات التوكيل القانوني والعمل على نقل الاموال الخاصة بهم من بلد لآخر ، مؤكداً في الوقت ذاته ان الإدارات المعنية بمتابعه تلك القضايا وخاصة قسم الجرائم الالكترونية في ادارة البحث الجنائي تابعت تلك الايميلات وتبين لهم انها صادرة من عدة دول خارج المملكة , وان منها ما يحتوي على فايروس قد يؤدي في حال فتحه وتتبع الخطوات التي يطلبها الى سرقة كافة بيانات الشخص او المؤسسة او الشركة.

ودعا المصدر المواطنين الى عدم التعامل مع تلك الايميلات والرسائل الالكترونية مجهولة الشخص والمصدر ،او الدخول الى اي رابط إلكتروني مهما كان مصدره او مرسله.

وفي شأن آخر .. أهاب المصدر بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة الى ضرورة توخي الحيطة والحذر عند استيقافهم من قبل أي شخص يدعي أنه رجل أمن عام ممن يرتدون اللباس المدني، داعياً اياهم إلى ضرورة طلب اثباتات كل من يستوقفهم والتدقيق فيها سواء من ناحية الباج المصروف لهم أو الهويات الخاصة المرفقة داخل الباج.

وأضاف ، أنه وفي حال الشك بهوياتهم يرجى الإبلاغ من خلال الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 او لأقرب مركز أمني .