درجة الحرارة في عمان 13 درجة مئوية 13° C
القائمة الرئيسية

جولة اعلامية على هامش دورة أعوان مكافحة المخدرات "فيديو و صور"

جولة اعلامية على هامش دورة أعوان مكافحة المخدرات "فيديو و صور"
الوكيل الاخباري -

تصوير: نادر أبوحية - مونتاج: أحمد قمافة - إحتفلت ادارة مكافحة المخدرات اليوم الخميس بتخريج المشاركين في دورة "اعوان مكافحة المخدرات"  والتي شارك فيها مجموعة كبيرة من الاعلامين العاملين في مختلف وسائل الاعلام المرئي و المسموع  في الاردن ، حيث رعى الاحتفال مدير ادارة العلاقات العامه والاعلام العميد عديل الشرمان .


و في كلمة القاها العميد الشرمان اكد فيها على اهمية الشراكة بين ادارة مكافحة المخدرات و وسائل الاعلام في مكافحة المخدرات ، حيث ان مخرجات وسائل الاعلام الوطنيه يجب ان تلامس مصالح الوطن و هذا هو الاعلام المهني ، فحرصنا على مصلحة الوطن يدفعنا ان نمارس هذه المهنه بمهنية عالية .

و اضاف ان هذه الدوره جاءت لنتبادل الرأي و المشوره حتى تصبح هذه العلاقه التشاركية بأفضل حالاتها و مستوياتها لتنعكس بذلك على منظومة الامن و الاستقرار .

و قال ان الاعلام اصبح يتسيد المواطن في مجالات الحقيقة و المعرفة و في مجالات تشكيل الرأي العام، كما ان الاعلام لعبة لها مداخل و مخارج و لها فنون ، و من لا يعرف فنون هذه اللعبة سينكوي بنيرانها ، لذلك يجب ان نكون قادرين على فهم فنون هذه اللعبة و مداخلها و مخارجها .


فيما اكد مدير ادارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونه على اهمية الدور الذي تلعبه وسائل الاعلام في التوعيه من اخطار و اضرار المواد المخدرة و المؤثرات العقليه ، و قد جاءت فكرة اقامة هذه الدورة من اجل خلق ثقافة مجتمعية تتسم بإهتمام جاد و عمل مشترك لاستئصال هذه المشكلة الدخيله علينا .


و اضاف العميد الطراونه ان الهدف هو استثمار دور الاعلام و الصحافة في توعية ابناء المجتمع الاردني من خطورة هذه الافة و ان هناك حمل كبير يقع على عاتق وسائل الاعلام في القضاء عليها ، ففي احلك الظروف كان لاصحاب الاقلام الوطنيه النزيهه و الكلمة الصادقه مواقف رجولية .


و اشتملت الدورة على عدد من المحاضرات قدمها مختصين من ادارة مكافحة المخدرات بالاضافة الى محاضرة قدمها الرائد عامر الدرادكه مدعي عام في محكمة امن الدولة ، كما زار المشاركين المتحف الموجود في ادارة مكافحة المخدرات و الذي يعرض فيه عدد كبير من انواع المخدرات و طرق تهريبها ووسائل التعاطي بها ، و في نهاية الحفل وزعت الشهادات على مستحقيها من قبل راعي الحفل .