درجة الحرارة في عمان 25 درجة مئوية 25° C
القائمة الرئيسية

بالفيديو: حالة مؤثرة .. عبد الرحمن يعاني من مرض نادر يحير الأطباء

بالفيديو: حالة مؤثرة .. عبد الرحمن يعاني من مرض نادر يحير الأطباء
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - تصوير : ليث الحنيني - مونتاج : أحمد قمافة

يعاني الطفل عبد الرحمن المحاسيس والبالغ من العمر 10 سنوات من مرض نادر منذ ولادته ٬ حيث انه يعاني من الاصابة بالتسلخات الجلدية في كامل جسده ، وانتفاخ كبير في منطقة البطن ، الامر الذي تسبب في وجود الجروح باستمرار وما رافق تلك الجروح والتسلخات من تشويه لكامل جسده .

 

وفي لقاء والدة الطفل عبد الرحمن مع “ الوكيل الاخباري″ قالت أن ولدها يعاني كثيراً٬ وهو دائم الشعور بآلام التي يصاحبها البكاء الكثير٬ خاصة وأن حالته تتدهور يوما بعد يوم٬ مشيرة الى ان الوضع الإجتماعي والمادي للأسرة بسيط٬ الامر الذي يصعب عليهم توفير المستلزمات الطبية والعلاجية له ، وذلك نظراً لارتفاع تكاليفها .

 

وأضافت ، إن ابنها ومنذ ولادته وهو يعاني من تسلخات جلدية مزمنة ٬ وبدأ بالتفاقم حتى اصبح بهذا الشكل "كما هو في الفيديو المرفق اسفل الخبر"، وانه وبالرغم من الوضع المادي الصعب لاسرتها ، الا انهم قاموا بالمراجعات الطبية العديدة في المستشفيات الحكومية ، والتي لم تسفر عن اي علاج او اجراء طبي قد يسهم في انهاء الازمة الصحية لولدها .

 

وبينت والدة عبد الرحمن ، ان ولدها يحتاج الى الملابس القطنية الخفيفة التي تمنع التصاق القماش بجسده ، اضافة الى نوع خاص من الحليب والفوط الصحية وذلك لعدم قدرته على المشي والذهاب الى الدورة الصحية ، وذلك اثر التصاق لحم قدمه بالارض ان قام بالمشي عليهما.

 

من جهته ، قال والده لــ"الوكيل الاخباري"، وهو يعمل في مجال الخدمات العامة في مستشفى جرش الحكومي ، انه قام بطرق كافة الابواب للوصول إلى علاج طبي يسهم في التخفيف من اوجاع وبكاء ولده ،وان الأطباء الذي قاموا بالكشف على الحالة الصحية لولده قد وصفوا له بعض المهدئات والتي من المفترض ان تعمل على تخفيف آلالام لعبد الرحمن، الا انها لم تقم على اي تخفيف او اسهام في جلوسه ونوم ومكوث ولده براحة وهدوء .

 

ووصف الأب حالة ولده "بالفظيعة" ، وانه يتقاضى راتب بسيط يحول بينه وبين تأمين كافة المستلزمات البسيطة لولده ، اضافة الى البيت المهترئ والممتلئ بالرطوبة والحشرات ، والتي من شأنها تفاقم معاناة ولده عبد الرحمن ، مشيراً الى انه وعلى الرغم من المراجعات المتكررة للعديد من الاطباء ، الا انهم لم  يتمكنوا من فهم حالته، ولا التعرف عليها ، فهو يتمنى فقط أن يدرك وضعه الصحي.

 

ويناشد الأبوان الجهات المعنية واهل الخير بالتدخل السريع ومساعدة ولدهما وإنقاذ حياته٬ وكيفية معالجته، أو حتى التعامل معه ، وخاصة وأن الألم يتضاعف كل يوم عن اليوم الذي قبله . 

 

الرجاء لمن يستطيع المساعدة الاتصال على موقع الوكيل الاخباري على هاتف رقم:00962/65805580 - فرعي 1

تالياً الفيديو ..