درجة الحرارة في عمان 9 درجة مئوية 9° C
القائمة الرئيسية
اعتصام لسائقي التاكسي الاصفر امام وزارة النقل .. واللوزي"بشرى سارة بإنتظارهم" كميات من البصل الفاسدة تغزو الأسواق الأردنية .. والزراعة توضح .!

المواصفات تضبط ألعاب أطفال تحوي مواداً خطرة وتحيل مستوردها للقضاء

المواصفات تضبط ألعاب أطفال تحوي مواداً خطرة وتحيل مستوردها للقضاء
الوكيل الاخباري -

أكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن، أن جميع ألعاب الأطفال التي تدخل الى السوق الاردنية ،تأتي ببيان جمركي وتخضع جميعها للمراقبة عن طريق فرق التفتيش التابعة للمواصفات والمقاييس ، واتباع الدور الرقابي وتنفيذ تعليمات سلامة ألعاب الأطفال الصادرة في العام 2010، فضلا عن المواصفة الأردنية المتبناة من المواصفات الأوروبية.

واوضح الزبن في حديثه لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، اليوم الاحد ، ان جميع الالعاب المستوردة الى الاردن وعبر المراكز الحدودية، تخضع جميعها إلى التفتيش من خلال عينات وبشكل عشوائي، والتأكد من أن شهادة الآيزو الخاصة بها صحيحة وموثقة ومطابقة للتعليمات.

واشار الى المؤسسة تتبع خطة معتمدة للتفتيش على المحال التجارية التي تعنى ببيع الألعاب، وإجراء ما يلزم من فحص حسي لها والتأكد من وجود بطاقة البيان والتحذيرات على اللعبة، وانه يصار الى حجز الألعاب المخالفة ومصادرتها ومن ثم إتلافها.

وكشف الزبن عن محاولة احد تجار العاب الاطفال ادخال حاوية من الالعاب والتي تحوي على مواد خطرة ، موهماً الشركة المصنعة انه سيتم اتلافها في الاردن ، وفي محاولة منه لادخالها وبيعها محلياً في السوق الاردني، الا ان المؤسسة قامت بضبطه واتلاف الشحنة بأكملها ، واحالته للنائب العام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه . 

وأكد الزبن حرص المؤسسة على استقبال الشكاوى كافة من قبل المواطنين والتعامل معها بجدية، حيث يتم زيارة المحل حسب شكوى المواطن والتأكد من صحتها وأخذ التدابير اللازمة.