درجة الحرارة في عمان 21 درجة مئوية 21° C
القائمة الرئيسية

استبدال 520 الف صمام اسطوانة غاز منذ شهر آب الماضي

استبدال 520 الف صمام اسطوانة غاز منذ شهر آب الماضي
الوكيل الاخباري - أكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن، ان جميع الصمامات الخاصة باسطوانات الغاز تخضع للعديد من الفحوص الرقابية لإجازة دخولها إلى المملكة .

واوضح الزبن لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، اليوم الاحد ، ان المؤسسة تقوم بالتدقيق على كافة الصمامات المستوردة ، وذلك نظرا لخطورتها على المستهلكين ، اذ يتم اجراء فحوص التعبئة لكافة الصمامات والاسطوانات المتداولة التي ترد من الموزعين في محطات تعبئة الاسطوانات التابعة للمصفاة للتأكد من عدم وجود تسريب غاز ناتج عن سوء المناولةوالتداول .

واضاف، ان بعض الممارسات الخاطئة من قبل بائعي الاسطوانات او المواطنين مثل تحميل وتنزيل الاسطوانات من سيارات نقل وتوزيع الاسطوانات عن طريق رمي الاسطوانة، الامر الذي يعرض الصمام للارتطام بأجسام صلبة أو بأسطوانة أخرى وبالتالي احداث خلل في بنية الصمام .

وبين الزبن ، ان المصفاة تقوم بتغيير الصمام بعد استخدامه لمدة 5 سنوات، وانه في العام الماضي قامت المصفاة باستيراد ما يقارب 1.750 مليون صمام من ايطاليا لاستخدامها بدل الصمامات التالفة ، لافتاً الى ان المصفاة قامت باستبدال 520 الف صمام منذ شهر اب في العام الماضي وحتى نهاية شهر شباط العام الحالي .

واشار الزبن الى ان الصمامات التالفة يتم تجميعها وحفظها في أماكن آمنة في محطات تعبئة أسطوانات الغاز التابعة للمصفاة ، ليصار فيما بعد الى نقلها تحت اشراف ومراقبة مندوبي المصفاة إلى مسكبة لصهرها وذلك لمنع إعادة استخدامها .

والجدير بالذكر انه تم في عام 2015 العمل بنظام الختم البلاستيكي لصمامات الاسطوانات غير قابل للفتح، والكسر والتلاعب .