درجة الحرارة في عمان 13 درجة مئوية 13° C
القائمة الرئيسية
الآن أتزمْبَبْ نريد رداً على إسرائيل

كيف تتعلّم الإجرام في ستّة أيّام .. ؟.

كيف تتعلّم الإجرام في ستّة أيّام .. ؟.
كامل نصيرات

اليوم الأوّل :
ودّعْ كل أصدقائك و معارفك و الذين يعزّون عليك ..اشرب معهم قهوة ..اشرب سحلب..تصوّر معهم سلفي..ناغشهم ما استطعت..ذكرهم بكل الذكريات الجميلة ..اضحكوا واضحكوا حتى تقلبوا على ظهوركم ودموع الضحك تغرق وجوهكم ..!


اليوم الثاني :
راقب كل قرارات بلدك ..شاهد كيف تصدر حكومات أوطانك العربية القرارات ..لاحظ كلّ زوايا القرار..خذ حذرك من أية تسريبةٍ هنا أو هناك ..لا تجعل تصفيقك يعميك عن حقيقة ما يفعلونه بك و بنا ..لا تأخذ بالنوايا لأن النوايا لا يعلمها إلاّ ربنا ..!


اليوم الثالث :
ستصحو على كوابيس لا آخر لها ..لأنّ قلبك تأكد أن المستقبل أسود ..وأن الذين أوكلتَ أمرك لهم خدعوك ..ولم يلتفتوا إليك ..بل أوغلوا بالعمل ضدك ..وستلاحظ في يومك الثالث أن قراراتهم تتجه (لعصرك) و تقصد (تشليحك) و أن كل قواميسك التي تحتوي (العزّة و الكرامة و الشرف و رفع الرأس) بدأت تتلاشى..بدأت تتعب من الوجود الكاذب..!


اليوم الرابع :
لا تخف ..ليس المطلوب أن تفعل شيئاً فيه ..إنه يوم الذين سيأتون إليك ..كلّهم يريدون منك شيئاً ..سيظهرون مرّة واحدة ..الدكنجي يريد الحساب..و البنك يريد القسط..و الحكومة تريد مخالفات السير..و صاحب الدار معه أمر قضائي بالاخلاء..وعيالك يريدون كلّ شيء..و زوجتك تطعنك برجولتك كل ساعة لأنك مش قد فتح البيت ..وكلّ الذين اقترضت منهم خمسين و عشرين ومائة سيأتون إليك أو يتصلون بك ..! وغيرهم وغيرهم ..!


اليوم الخامس :
تضيق بك الحياة..تبحث عن مخرج ..تبحث عن حلّ..تريد أن ترى آخر النفق..ستصبح روحك في مناخيرك ..ستشعر أن أي حلّ تصل إليه ليس مجدياً ..وأنك مهما فكرت و فكرت فإن قوانين بلادك تقف حاجزا بينك وبين استقرار نفسيتك ..ستتأكد أن حكومات بلادك لا ولن تساعدك ....!
تنام ليلتك تلك و أنت ضائع ووجودك لا لذّة فيه ..ولا معنى له ..و الحقيقة أنك عندما تنام فإنك لا تنام ..


اليوم السادس:
تصحو في يومك الأخير ؛ بعد نومٍ لم يحدث ..وقد وصلت إلى أحد حلّين ..:
إمّا الانتحار أو الاجرام ..! ولأنك أجبن من أن تنتحر ..ستختار الخيار الثاني و تؤجّل الأول لحين شجاعة ..لذا ..فإنك ستضع كل صور أصدقائك و أحبابك ومن يعزّون عليك في جيبك ..وستمضي مجرماً مستعداً أن يفعل أي شيء كي يدخل السجن و تصرف عليه الحكومة هناك :ماكل شارب نايم ..!