درجة الحرارة في عمان 17 درجة مئوية 17° C
القائمة الرئيسية

جرافات المستوطنين تواصل نهب أراضي سلفيت في عدة مواقع

جرافات المستوطنين تواصل نهب أراضي سلفيت في عدة مواقع
الوكيل الاخباري - واصلت صباح اليوم جرافات المستوطنين الصهاينة تجريف أراضي المزارعين الفلسطينيين في كافة قرى وبلدات محافظة سلفيت.

وقال مزارعون وشهود عيان إن أعمال تجريف استيطاني تجري في داخل حدود المستوطنات وخارجها، وفي أكثر من موقع ومن الصعب حصرها وعدها لكثرتها؛ حيث في مستوطنة "ليشم" غرب سلفيت يجري تجريف داخلها وخارجها من جهة أراضي دير بلوط وكفر الديك وقرية رافات وبلدة الزاوية.

بدوره أكد الباحث د. خالد معالي أن تجريف ومواصلة الاستيطان ومصادرة الأراضي الزراعية والرعوية في محافظة سلفيت يتواصل كل يوم دون توقف، في أكثر من موقع، وهو ما يستنزف الأراضي خاصة في  منطقة "ج" حيث عدد المواطنين الفلسطينيين فيها منخفض جدا، وهو ما يشجع الاحتلال على مصادرة الأراضي.

وعن هدف الاحتلال من التسريع الاستيطاني المتغول في سلفيت؛ لفت معالي إلى أن هدف ومخطط الاحتلال الحالي هو ربط المستوطنات الـ25 في سلفيت؛ ببعضها البعض في شريط استيطاني ضخم يبدأ من حاجز زعترة شرق سلفيت وينتهي قرب مدينة كفر قاسم في الأراضي المحتلة عام 48، ولإنشاء سكة حديد لاحقا تربط "تل أبيب" بثاني أكبر  مستوطنة في الضفة وهي "اريئيل" ومصادرة أكبر حوض مائي بفلسطين التاريخية تقع فوقه سلفيت.