درجة الحرارة في عمان 14 درجة مئوية 14° C
القائمة الرئيسية

الاحتلال يقتحم مناطق مختلفة بالضفة المحتلة ويعتقل مواطنين

الاحتلال يقتحم مناطق مختلفة بالضفة المحتلة ويعتقل مواطنين
الوكيل الاخباري - واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها للمدن الفلسطينية المختلفة في الضفة الغربية المحتلة، واعتداءاتها بحق المواطنين الفلسطينيين، واعتقالاتها بحقهم.

ففي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، مواطناً من مدينة جنين شمال الضفة الغربية خلال مروره على حاجز عسكري مفاجئ على طريق نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال أوقفوا مركبة المواطن صائب علاونة على حاجز عسكري على طريق نابلس، واعتقلوه وفتشوا مركبته بطريقة همجية، وخربوا بعض محتوياتها، واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وأضافت أن جنود الاحتلال أخلوا الحاجز بعد اعتقال علاونة، وانسحبوا من المنطقة.

 وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، بلدتي بيت فوريك وبيت دجن شرق المدينة.
 
وأفاد شهود عيان من بلدة بيت فوريك، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة جيبات عسكرية، وتجولت في شوارعها، لأكثر من ساعة، وتركزت في جبل القنطرة وحارة مليطات، ثم انسحبت صوب حاجز بيت فوريك.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر محلية من بلدة بيت دجن، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بالعديد من الآليات، بعد ساعات من تواجد مجموعات من المستوطنين في السهل الشرقي للبلدة، ونصبهم خياما والمبيت فيها.

من جانب متصل اقتحمت أربع دوريات للاحتلال أحياء مدينة نابلس الشرقية، ومحيط مخيم بلاطة، وشارع القدس المتاخم له، دون تسجيل حالات اعتقال.

وكانت دوريات الاحتلال قد اقتحمت الليلة بلدتي يتا وعورتا جنوب نابلس بشكل مفاجئ، وسط مواجهات متفرقة وإطلاق قنابل صوتية.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت الفتى مأمون حسن النتشة (18 عاماً) أثناء عبوره حاجز "جلبرت" في تل الرميدة.