درجة الحرارة في عمان 28 درجة مئوية 28° C
القائمة الرئيسية

غزة- احتجاجات ضد قرار تحويل مدرسة الموهوبين

غزة- احتجاجات ضد قرار تحويل مدرسة الموهوبين
الوكيل الاخباري -

نظم طلاب وطالبات مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين اليوم الاثنين اعتصاما ضد قرار وزارة التربية والتعليم في غزة تحويل المدرسة إلى أساسية.

 

وأفاد مراسل معا بأن الطلبة والطلاب تجمهروا في ساحات المدرسة ورفضوا التوجه إلى مقاعد الدراسة ورددوا هتافات تندد بقرار الوزارة داعين الى العدول عن القرار.

 

واعتبر الطلاب والطالبات في حديث لمراسل "معا" هذا القرار قتل للإبداع والتميز في المدارس، مؤكدين أن الاحتجاجات ستستمر حتى إلغاء القرار.

 

وطالب الطالب أنس أبو فول وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت بالعدول عن القرار الذي وصفه بالظالم.

 

وقال الطالب أبو فول لمراسل "معا" إن هذه المدرسة متميزة عن باقي المدارس كيف يتم إلغائها"، مضيفا " أن الاحتجاجات ستتواصل ولن نتوجه الى الفصول حتى إلغاء القرار".

 

بدوره قال أبو علاء أبو عصر ولي أمر أحد الطلبة في المدرسة:" كنا نتوقع من الوزارة بناء سلسلة من المدارس للموهوبين بدلا من إلغائها ".

 

وأطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" وطلبة هاشتاغ #لا_لإلغاء_مدرسة_الموهوبين.

 

وأكد رشيد جحجوح مدير عام التخطيط في وزارة التربية والتعلم بغزة في حديث لمراسل معا أمس وجود توجه لدى وزارته بتغيير المرحلة الدراسية من ثانوية الى أساسية مع بقاء الاسم خلال العام المقبل.

 

وقال جحجوح :"لا يوجد قرار بإلغاء المدرسة بل هناك توجه لتحويلها من المرحلة الثانوية إلى الأساسية مع بقاء اسم المدرسة "، مضيفا أن المنطقة مكتظة بالسكان وبحاجة إلى مدارس أساسية.