درجة الحرارة في عمان 18 درجة مئوية 18° C
القائمة الرئيسية

الإمارات تطلق المجلس العالمي للسعادة من مقر الأمم المتحدة

 الإمارات تطلق المجلس العالمي للسعادة من مقر الأمم المتحدة
الوكيل الاخباري - أطلقت بعثة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة اليوم الاثنين، وبالشراكة مع شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، المجلس العالمي للسعادة.

ويعد المجلس الأول من نوعه، ويتزامن إطلاقه مع اليوم العالمي للسعادة الذي يصادف اليوم العشرين من آذار، ويأتي نتيجة لحوار السعادة الذي عقد ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات في دورتها الخامسة في شباط الماضي.

وقالت وزيرة الدولة الإماراتية للسعادة، عهود الرومي، في حوار مع إعلام الأمم المتحدة، ان "المجلس العالمي للسعادة هو مجلس استشاري يضم كبار العلماء والخبراء وأيضا المنظمات الدولية، والهدف من هذا المجلس هو أن يقدم للحكومات اقتراحات عملية بشأن كيفية تبني السعادة بشكل عملي في أجندتها وبرامج عملها." وسيضم المجلس في عضويته اثني عشر عالما وخبيرا. ويرأسه جيفري ساكس أستاذ التنمية المستدامة في جامعة كولومبيا الأميركية. ويندرج تحت المجلس 6 مجالس فرعية معنية بالصحة والتعليم وبيئة العمل والسعادة الشخصية والمدن السعيدة وقياس السعادة في المجتمعات.

وقالت الرومي ان المجلس سيجتمع مرتين سنويا، وذلك ضمن أعمال الحوار العالمي للسعادة في القمة العالمية للحكومات، وخلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.