درجة الحرارة في عمان 17 درجة مئوية 17° C
القائمة الرئيسية
الغضب الاردني يتواصل على قرار نقل السفارة لأجل القدس .. ولأن ارادة الله عز وجل اقوى من قرارات الادارة الامريكية .. رددوا معنا الدعاء...

حذف كلمة راسب أو ناجح من كشف التوجيهي

حذف كلمة راسب أو ناجح من كشف التوجيهي
الوكيل الاخباري - أثارت القرارات الجديدة لوزارة التربية والتعليم والمتعلقة بإعادة تقييم النجاح والرسوب لشهادات وكشوفات الثانوية العامة، واعتماد مجموع علامات الطالب كبديل، جدلًا واسعاً في الأوساط التعليمية في ظل ما تقوم به الدولة نحو تطوير المنظومة التعليمية وفق أحدث المعايير بوجه عام.

وكانت وزارة التربية والتعليم اعلنت وعلى لسان أمينها العام للشؤون الفنية والتربوية، الدكتور محمد العكور أمس الأول أن الوزارة قررت بدءا من العام المقبل، اعتماد المجموع العام لطالب الثانوية العامة والمواد التي يتفوق فيها الطالب مع حذف كلمة راسب أو ناجح من كشف الثانوية العامة.

فيما صرح وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز أمس أنه "وبموجب القرار سيتم حساب مجموع علامات الطالب على أساس 1400، فيما يتم تحديد تخصص لكل فئة من المتقدمين للامتحان"، موضحا أن "من يحصل على 1300 فأكثر يحق له التقدم لتخصص الطب، ومن يحصل على 1100 فأكثر يحق له التقدم لتخصص الهندسة، ومن يحصل على 800 يحق له التقدم للتخصصات الإنسانية ثم التخصصات المهنية وهكذا".

وأضاف، ان "الجامعات ستعيد النظر بأسس القبول، حيث سيتم تحديد مجموع العلامات لكل تخصص، ويتم إعطاء كل مادة وزنًا خاصًا بالعلامة في ذلك التخصص".