درجة الحرارة في عمان 23 درجة مئوية 23° C
القائمة الرئيسية

النائب عطية يهاجم الحكومة ويصف حديثها "كلام في كلام"

النائب عطية يهاجم الحكومة ويصف حديثها "كلام في كلام"
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - هاجم النائب خليل عطية خلال جلسة مجلس النواب المنعقدة لمناقشة تقارير ديوان المحاسبة ، اليوم الثلاثاء، الحكومة لبطأها في التعامل مع هذه التقارير والتي قد صدرت سابقاً ، ولم تتخذ بحق المخالفين والمتورطين "كما ورد في التقارير" اية اجراءات رسمية وعقوبات رادعة .

وقال عطية للحكومة " كنا نتمنى أن تبني هذه الحكومة على ما أقر في حكومة الرئيس عبد الله النسور من متابعة تقارير ديوان المحاسبة .. واصفاً حديث الحكومة الحالية "كلام في كلام" .

وتابع ، ان مجلس النواب وللأسف لم يناقش ومنذ عام 1997 تقارير ديوان المحاسبة الا 3 مرات فقط ، وان هذه التقارير يجب ان تناقش بجدية وبمتابعة مستمرة من قبل الحكومة ومجلس النواب ، وذلك من لحظة تحويلها للهيئة وانتهاءً باتخاذ الاجراء والعقاب بحق المتورط بثبوته في اية قضية فساد . 

وأضاف النائب عطية ، ان الحكومة الحالية أثبتت تباطؤها في التعامل مع الكثير من المخالفات الحكومية والتي وردت في هذه التقارير ومنها وجود خلل في صندوق دعم الطالب والذي أعلن عنه منذ عام 2012.

وتساءل عطية عن منع مجلس النواب بإحالة المخالفات الحكومية الواردة في تقرير ديوان المحاسبة الى الادعاء العام ، مؤكداً في الوقت ذاته إن هنالك الكثير من ملفات الفساد قد أُحيلت من قبل مجلس النواب ومن جهات حكومية اخرى الى هيئة مكافحة الفساد ، الا انه لم يُتخذ بها اي اجراء يثبت جدية التعامل ومحاسبة من قام بهذه المخالفات، مطالباً الحكومة بإنشاء محكمة مختصة للنظر في قضايا الفساد تكون رديفة في عملها لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد .