درجة الحرارة في عمان 14 درجة مئوية 14° C
القائمة الرئيسية

"النواب" يشرع بمناقشة تقارير ديوان المحاسبة

"النواب" يشرع بمناقشة تقارير ديوان المحاسبة
الوكيل الاخباري - شرع مجلس النواب بمناقشة تقارير ديوان المحاسبة للسنوات 2009- 2015 خلال الجلسة الصباحية التي عقدها المجلس اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وهيئة الوزارة.

وطالب النواب خلال الجلسة التي ترأس جانبا منها النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية أثناء مناقشة تقرير اللجنة المالية النيابية حول تقارير ديوان المحاسبة، بضرورة تحويل تقارير ديوان المحاسبة الى النائب العام وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، كما طالبوا بضرورة تعديل قانون ديوان المحاسبة ومنح موظفيه الضابطة العدلية لتجفيف منابع الفساد.

وفيما ثمن النواب دور اللجنة المالية النيابية على ما قامت به من جهد كبير في مناقشة التقارير وتقديم الاستيضاحات عليه للمجلس، ودور ديوان المحاسبة في ممارسة دور الرقابة على المال العام، "اعتبروا ما جاء في تقارير ديوان المحاسبة مؤلما لما فيه من اعتداء صارخ على المال العام"، مطالبين الحكومة بـ "ممارسة دورها في مواجهة الفساد ومتابعة القضايا المنظورة امام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد واين وصلت، وما اتخذته من قرارات لاستعادة الاموال المسروقة والتي طالها الفساد".

ورفع الطراونة الجلسة الى الساعة الثالثة من مساء اليوم لاستكمال مناقشة تقارير ديوان المحاسبة.

من جهة أخرى طالب النائب عبدالكريم الدغمي الحكومة بالسماح لجميع ذوي الشهداء بالاستفادة من الصندوق مع شطب المادة التي تنص على عدم منح القروض من الصندوق لمن تجاوز 35 عاما.

من جهته طالب النائب إبراهيم ابو العز الحكومة بإعادة 120موظفا تم فصلهم من مؤسسة الموانئ الى عملهم.