درجة الحرارة في عمان 9 درجة مئوية 9° C
القائمة الرئيسية
فيسبوك يحذرك بنفسه .. 10 دقائق يومياً على الموقع تصيبك بالإدمان وتؤثر على صحتك آبل تطلق أقوى ماك على الإطلاق!

الروبوتات تختبر مهارات لعب فريق ياباني لكرة الطائرة النسائية

الروبوتات تختبر مهارات لعب فريق ياباني لكرة الطائرة النسائية
الوكيل الاخباري - استعان فريق ياباني لكرة الطائرة النسائية بمجموعة روبوتات بقدرات تكنولوجية متطورة في تدريباته، بحسب ما ذكرته صحيفة "نيو ساينتيست".

وتمت الاستعانة بهذه الروبوتات من أجل تطوير قدرات الفريق على التصويب خلف خطوط دفاع الفريق المنافس، وتتميز الروبوتات بامتلاكها ثلاث أزواج من الأيدي.

وتقوم الروبوتات بالتحرك في جميع الاتجاهات لتتمكن من غلق كل زوايا التسديد على اللاعبات، ما يتيح لهن اختبار قدراتهن على التصويب رغم الصعوبات.

وتحمل الروبوتات اسم "block machine"، ويمكنها التحرك بسرعة 3.7 متر في الثانية الواحدة وتجاوز اللاعبات بكل سهولة.

وحتى الآن تم استخدام الروبوتات بنجاح خلال العديد من الدورات التدريبية لفريق الكرة الطائرة النسائية الوطنية اليابانية، إلا أن الروبوتات حتى الآن قادرة على التحرك في اتجاهات محددة سلفا، لذلك يبحث المدربون عن طريقة لتزويدهم بأجهزة استشعار الحركة، من أجل الحصول على دورات تدريبية أكثر واقعية تنطوي على حركات صد غير متوقعة.

ويمكن التحكم في حركة الروبوتات عبر نظام إلكتروني مصاحب لها، بحيث يتم تغيير حركتها وخططها التكتيكية، بحيث يتم تطوير أداء اللاعبين وتدريبهم على مختلف خطط الخصم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الروبوتات في تدريبات للألعاب الرياضية، حيث تم الاستعانة بها في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين.