درجة الحرارة في عمان 35 درجة مئوية 35° C
القائمة الرئيسية

للكبار فقط .. قرعة الدور نصف النهائي دوري الأبطال

للكبار فقط  ..  قرعة الدور نصف النهائي دوري الأبطال
الوكيل الاخباري -

ستكون جميع الأنظار مصوبة نحو مدينة "نيون" السويسرية من أجل متابعة مراسم قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة الواحدة ظهراً .

ويشارك في هذا الدور أربعة أندية هي : ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة)، وأتلتيكو مدريد الإسباني ، ويوفنتوس الإيطالي، وموناكو الفرنسي.


فريق موناكو الفرنسي هو الحصان الأسود في المسابقة ، فلا أحد كان يمكنه التنبؤ بأن هذا الفريق الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية موسم 2012 سيتصدر مجموعته التي ضمت باير ليفركوزن وتوتنهام وسسكا موسكو، ثم يتمكن من تعويض الخسارة أمام مانشستر سيتي بقيادة غوارديولا في دور الـ16 ويتجاوز بوروسيا دورتموند بالفوز عليه ذهابا وإيابا في دور الثمانية.

يمتاز موناكو بتوليفة شابة قادرة على إرهاق أي فريق، ولديه كتيبة من اللاعبين المطلوبين على مستوى كل الاندية الكبيرة في أوروبا، بدءا من مبابي ومرورا بـ ليمار، إلى برناندو سيلفا وحتى المخضرم الكولمبي فالكاو.

فريق أتلتيكو مدريد ، بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، يسعى لتدارك الحسرات التي لازمته في السنوات الأخيرة، والوصول إلى النهائي خطوة من أجل الفوز باللقب الذي خسره مرتين امام ريال مدريد عامي 2016، و2014.

يعتمد أتلتيكو على صلابة دفاعية وتفاهم كبير على مستوى الخطوط الثلاثة، مع تمرس أكبر هذه المرة من أجل تحقيق الهدف الأول والأكبر لغريزمان ورفاقه.

فريق ريال مدريد لا يحتاج إلى الكثير من الكلمات للتعريف به خاصة في المسابقة المفضلة بالنسبة إليه، فالنادي الملكي هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بها، (11 مرة)، كما أنه حامل اللقب والذي فاز بها مرتين في آخر 3 نسخ، ورغم تذبذب مستوياته في بعض المباريات إلا أن تمرسه وامتلاكه مجموعة من اللاعبين الافضل في العالم وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو يجعلانه مرشحا فوق العادة للفوز بالبطولة مرة أخرى.

فريق يوفنتوس الإيطالي ، أعاد بناء نفسه بعد الخسارة من برشلونة في نهائي دوري الأبطال 2015، ورغم تخليه عن أسماء بقيمة بول بوغبا، أرتورو فيدال، اندريا بيرلو، كارلوس تيفيز، فإن استقدام ديبالا وهيغواين وبيانتيش وكوادرادو مع الحفاظ على خط دفاعه وحارس مرماه الأسطوري سمحا له بالوصول إلى هذا الدور دون معاناة حقيقية.

تقام مباراتا الذهاب يومي 2 و3 مايو المقبل، ثم تلعب مباراتا الإياب في 9 و10 من نفس الشهر، مع العلم بأن المباراة النهائية للبطولة تقام في مدينة "كارديف" عاصمة ويلز يوم 3 من يونيو المقبل.