درجة الحرارة في عمان 26 درجة مئوية 26° C
القائمة الرئيسية
ما حقيقة ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية العادية ؟ مكتب أحوال مأدبا : الأوساخ تلف المكان وكراسيه مهترئة والشهوان يتدخل - صور

على مكتب وزير التربية والتعليم .. هذا ما يحدث في مدرسة القرطبي بالزرقاء

على مكتب وزير التربية والتعليم .. هذا ما يحدث في مدرسة القرطبي بالزرقاء
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - أبدى عدد من اولياء امور طلبة مدرسة الاميرة بسمة في مدينة العقبة استيائهم من انقطاع التيار الكهربائي عن المدرسة منذ عامين "على حسب قولهم" ، لأسباب لم تدرك ماهيتها .

 

وقالوا لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا" ، اليوم الاربعاء، ان معاناتهم لا توصف جراء الظروف الصعبة التي يعيشونها داخل الغرف الصفية مع ارتفاع درجات الحرارة، وان انقطاع التيار الكهربائي قد حرم ابنائهم من حقهم في التعليم خاصة في المواد التي تعتمد على وجود تيار كهربائي كمادة الحاسوب، مبينين ان شكواهم المتكررة لم تجد نفعا في حل المشكلة .

 

مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة الدكتور خالد الذنيبات ، اكد لبرنامج الوكيل ان انقطاع التيار الكهربائي قد حدث منذ شهر مضى ، نافياً صحة الانباء التي ادلى بها اولياء امور ان التيار الكهربائي منقطع عن المدرسة منذ عامين .

 

وبين الدكتور الذنيبات ، ان المدرسة يوجد بها 1800 طالب وطالبة ، وان مرحلة الصف الدراسي بها من الصف الاول ولغاية الصف السابع ، وان الصفوف الثلاث الاولى منها مختلطة، موضحاً ان ما حدث بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن المدرسة ، قد وقع اثر حمل كهربائي زائد ، لافتاً الى عدم وجود مهندس كهربائي مختص لدى المديرية ، الامر الذي دفع الى طرح عطاء لإعادة التمديدات الكهربائية وضبط الاحمال وخاصة مع وجود المكيفات الهوائية ذات الحجم الكبير .

 

واشار الى ان العطاء سينتهي يوم الاثنين المقبل ، وسيصار الى تنفيذ اعمال كهربائية اخرى تسهم في تطوير العملية التربوية وحماية ممتلكات المدرسة اثناء خلوها من الطلبة والهيئة الادارية .

 

وفي ملاحظة اخرى وردت الى برنامج الوكيل ، اليوم الاربعاء، شكا ولي أمر احد الطلبة في مدرسة القرطبي بمنطقة الزرقاء الجديدة حول عدم توفير مقعد دراسي لابنه الطالب في الصف السادس.

 

واكد المواطن ولي امر الطالب ، ان عدد المقاعد في الصف الواحد في المدرسة محدودة للغاية، موضحاً في الوقت نفسه ان عدد الطلبة الذين يجلسون في المقعد الواحد يصل الى اربعة طلاب وهذا منافي ومخالف لقواعد الصفوف المدرسية في المدارس الحكومية .

 

وأِشار الى ان المعلم طلب من ولده الخروج من الصف مراراً وتكراراً لعدم توفر مقعد دراسي له ، وانه قام بمراجعة ادارة المدرسة التي لم تأت بجديد نهائيا .

 

كما وردت الى البرنامج ملاحظة تتعلق بسلوكيات خاطئة يقوم بها بعض الشبان امام المدرسة الثانوية الشاملة للبنات في منطقة الضليل ، داعين الجهات المعنية من اجراء اللازم لإنهاء معاناة الطالبات من مضايقات هؤلاء الشبان ، اضافة الى التكثيف من وجود الدوريات الامنية امام المدرسة والتي قد تسهم في انهاء المشكلة .

 

موقع الوكيل بدوره يضع هذه المشاكل المؤرقة للمواطنين واولياء امور طلبة امام المسؤولين في وزارة التربية و التعليم لاتخاذ الازم للطلبة وتوفير الجو الدراسي الملائم لينتج مجتمع قوي ومتين من ابناء هذا الوطن الغالي .