درجة الحرارة في عمان 25 درجة مئوية 25° C
القائمة الرئيسية

اللجنة الإدارية النيابية تعقد اجتماعا للنظر بمطالب المصابين العسكريين

اللجنة الإدارية النيابية تعقد اجتماعا للنظر بمطالب المصابين العسكريين
الوكيل الاخباري - دعا رئيس اللجنة الادارية النيابية مرزوق الدعجة الحكومة الى تشكيل لجنة من كافة الجهات المعنية للنظر في مطالب المصابين العسكريين الذين أصيبوا أثناء العمليات العسكرية وتأدية الواجب وايجاد الحلول المناسبة لانصافهم ونيل حقوقهم كافة.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، بحضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ممدوح العبادي، وامين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بكر العبادي، وامين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، ورئيس الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين جادالله المصاروة، ومدير التقاعد المدني في وزارة المالية، وعدد من المصابين العسكريين.

واكد الدعجة دعم مجلس النواب واللجنة الادارية لهذة الفئه التي طوقت اعناق الاردنيين جميعا بتضحياتها، والتي تستحق الكثير من الدعم والتأييد بالوقوف الى جانبهم وتحقيق مطالبهم المشروعة، مشيرا الى ان هذا الاجتماع هو الثاني لهم.

بدورهم دعا اعضاء اللجنة الحكومة للاسراع باصدار تشريع من شانه تحقيق العدالة والمساوة للمصابين العسكريين.

من جهته ثمن العبادي التضحيات الكبيرة التي بذلها المصابون العسكريون، وقال: "اننا امام هذه التضحيات لا نستطيع الا ان نوفيهم حقهم وعلينا السعي وراء اصدار تشريع يضمن لهذه الفئة حقوقهم ويكفل العيش الكريم لهم ولابنائهم، مشيرا الى انه سيقوم بنقل هذه المطالب وعرضها امام الحكومة ليتسنى لها اتخاذ الاجراء اللازم".

من جانبهم استعرض ممثلو المصابين مطالبهم، ومن ابرزها اعادة التصنيف الطبي للاصابات ومساواة رواتب تقاعد الاعتلال بالمتقاعدين الجُدد، ومنح ابنائهم اولوية التوظيف في ديوان الخدمة المدنية أسوة بأبناء الشهداء، بالإضافة إلى منحهم قروضا ميسرة وطويلة الأجل من خلال إيجاد جهات تعنى بذلك.