درجة الحرارة في عمان 25 درجة مئوية 25° C
القائمة الرئيسية

لجنة الطاقة والثروة المعدنية في الاعيان تواصل لقاءاتها مع مسؤولي سلطة العقبة

لجنة الطاقة والثروة المعدنية في الاعيان تواصل لقاءاتها مع مسؤولي سلطة العقبة
الوكيل الاخباري - واصلت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان اليوم الثلاثاء لقاءاتها مع المسؤولين في المؤسسات العاملة بمنطقة العقبة الاقتصادية.

وزارت اللجنة شركة مناجم الفوسفات الأردنية/ المجمع الصناعي في العقبة، واطلعت على مراحل نتاج المجمع والتحديات التي تواجهه.

وأكد رئيس اللجنة العين هشام الخطيب ان منطقة العقبة الاقتصادية وما تشهده من تطور وتحديث في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية واللوجستية تشكل رافدا مهما في الاقتصاد الوطني، لافتا إلى أن خدمات البنية التحتية وخاصة في مجال الطاقة يتم تطويرها بشكل يتناسب وواقع العقبة كمقصد استثماري واقتصادي متميز .

وعرض مدير إدارة إنتاج الأسمدة مدير المجمع المهندس عيد وليدات للتحديات والمعيقات التي تواجه الإنتاج في المجمع مثل التحدي الخارجي للأسعار والمنافسة وإعادة تأهيل المعدات ومحدودية الأراضي كمنطقة سياحية إضافة إلى وجود زهاء 57 مليونا من مادة الجبص الناتجة عن عمليات الإنتاج وصعوبة التخلص منها، لافتا إلى أن المجمع يعمل وفق أفضل الأنظمة العالمية في السلامة العامة والحفاظ على البيئة.

بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء في العقبة المهندس خالد الزيدانيين ان الشركة تقوم بدراسة الأحمال الكهربائية وتضع الخطط اللازمة لصيانة شبكات الكهرباء، مشيرا إلى أن الشركة تعمل حاليا على إقامة محطة تحويل جديدة لخدمة مناطق العقبة ومحطات لتزويد المشاريع الحيوية الكبرى.

وبين ان مدينة العقبة هي الوحيدة على مستوى المملكة التي لا يوجد فيها شبكة كهربائية هوائية وانما تخدمها شبكة أرضية وفق أحدث المواصفات لافتا إلى أن من أبرز التحديات التي تواجه الشركة ظاهرة السرقة والعبث في المحولات وتراكم الذمم المالية والظروف الجوية الصعبة.

وتفقدت اللجنة برئاسة العين الدكتور هشام الخطيب وعضوية العين مقرر اللجنة طلال عريقات والعين الدكتور منذر حدادين عددا من المشاريع قيد التنفيذ، ومنها سرايا وايله وتالابيه واطلعت على مراحل الإنجاز فيها مبدين إعجابهم بما تقوم به منطقة العقبة الاقتصادية من أعمال على أرض الواقع.