درجة الحرارة في عمان 25 درجة مئوية 25° C
القائمة الرئيسية

الريان والسد يلعبان على أول ملاعب مونديال 2022

الريان والسد يلعبان على أول ملاعب مونديال 2022
الوكيل الاخباري -

تتجه الأنظار صوب استاد خليفة الدولي أحد ملاعب مونديال 2022 الذي يفتتح الليلة مع إقامة نهائي كأس أمير قطر بين الريان والسد، بعد تجديده .

ويتسع الملعب بعد تحديثه الى٤٠ ألف مشجع ، ويعتبر من أبرز المعالم الرياضية التي ستستضيف مباريات كأس العالم ، وعقب الافتتاح الرسمي للاستاد تقام المباراة المرتقبة بين قطبي الكرة القطرية.

ويدخل الفريقان المباراة بطموحات كبيرة ، حيث يسعى السد لإضافة الكأس للمرة الرابعة عشر، علاوة على جمع الثنائية هذا الموسم بعد أن فاز بكأس قطر الشهر الماضي على حساب الجيش ، في حين يسعى الريان لإضافة الكأس السابعة في تاريخه والفوز باللقب بدلاً من الخروج خالي الوفاض هذا الموسم.

وأبرزت الصحافة العالمية نبأ استكمال ملعب خليفة الدولي ، الملعب الذي تم بناؤه عام 1976 تم توسيعه لاستضافة أكثر من 40 ألف متفرج ومزود بتقنية التبريد التكنولوجي وكلفت إعادة تأهيله 70 مليون جنيه استرليني ، وقالت اللجنة المنظمة للمونديال إن نظام التبريد سيبقي درجة الحرارة  في أرضية الملعب بحدود 26 درجة مئوية وبين 24-28 درجة مئوية في المدرجات ، وأكدت اللجنة أن نظام التبريد المبتكر يستخدم طاقة أقل ب40 في المئة من بقية طرق التبريد التقليدية .