درجة الحرارة في عمان 16 درجة مئوية 16° C
القائمة الرئيسية
مصيدة صدئة تهدد سلامة المواطنين والطلبة في البقعة - صور الاردنيون لـ"الوكيل": مقاطعة البضائع الأمريكية هي الحل الأمثل لمواجهة قرار ترامب

أزمة سير خانقة على تحويلة طريق عمان- جرش

أزمة سير خانقة على تحويلة طريق عمان- جرش
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - اشتكى مستخدمو طريق جرش - عمان من وجود أزمة سير خانقة في منطقة التحويلة المحاذية التي تم انشاؤها مؤخرا بفعل الانهيار الجبلي قبل أشهر.

وقال سائقون لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا"، اليوم الاحد، أن اعمال حفريات تتم في منطقة التحويلة تسبب بحدوث أزمة سير خانقة،واصبحت تؤخرهم عن عملهم لمدة تزيد عن الساعة ، وباتت تشكل قلقا على مستخدمي الطريق وخاصة الموظفين وطلاب الجامعات والذي يضطرون لاستخدام الطريق بشكل يومي، في وقت لم تعمل فيه الجهات المعنية حتى الآن على معالجة موقع الانهيار الجبلي.

واضافوا ، ان ضيق التحويلة ايضاً اسهم في حدوث ازمة السير ، وان التحويلة لم تعد تستوعب العدد الكبير من المركبات التي ترتاد الشارع ، وذلك لحيويته وأهميته بربطه لمحافظات الشمال بالعاصمة عمان ، مؤكدين أن الطريق يشهد حركة سير نشطة وانه تعرض لبعض التلف جراء الازدحام المروري عليه.
 
وزارة الاشغال العامة والاسكان ، والتي تعهدت عبر تصريحات صحفية سابقة ، ان التحويلة لن تؤثر بتاتاً على حركة المرور ، وانها ستكون رديفاً الذي تعرض جزء منه للانهيار ، فبالرغم من الكم الهائل من الآليات والكوادر الفنية والهندسية في الوزارة ، الا ان الوضع الراهن اصبح شبه معقد امام الوزارة لعمل وفتح وتجهيز طريق ينال رضى مستخدميه والتي لا تتعدى مسافته طولياً 2 كم .
 
وعلى الرغم من النداءات الكثيرة التي وجهها المواطنون عبر برنامج الوكيل في هذا الشأن ، وتعهد الوزارة بان المشكلة في طريقها الى الحل ، وان الازمة الخانقة التي اصبح يعاني منها المواطنون كل يوم منذ انهيار الطريق " مؤقتة " قد باتت أشبه بالمعجزة لدى " الاشغال" لحلها ، في ضوء تكدس لآلياتها وكوادرها او التحجج بعمل دراسات هندسية للطريق .

وتشهد الطريق في هذه الأثناء تكدس اعداد كبيرة من المركبات التي أكد سائقو عدد منها انهم متوقفين عن السير منذ ساعات الصباح الباكر .