درجة الحرارة في عمان 21 درجة مئوية 21° C
القائمة الرئيسية
الامانة للوكيل: 1.250 مليون مركبة تعبر شوارع العاصمة يومياً السير لــ"الوكيل":25 ألف مركبة تسلك دوار الشعب لدخول المدينة الطبية يومياً

حقيقة فيديو "الأرز البلاستيكي" المنتشر على مواقع التواصل الاردنية

 حقيقة فيديو "الأرز البلاستيكي" المنتشر على مواقع التواصل الاردنية
الوكيل الاخباري -

مجدي الباطية - اكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ان المؤسسة ستعمل على تشديد الرقابة على الأسواق للحفاظ على سلامة الغذاء والعصائر الرمضانية ، ولحماية المواطن وصحته وضمان سلامة المواد الغذائية المعروضة للتداول في السوق المحلي وللحد من الممارسات غير الصحية ، بسبب تكرار الشكاوى .


وقال عبيدات لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا" ان مايتم تداوله حول الارز المخلوط في المواد البلاستيكية في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ليس بالاردن ويصنع في دول شرق اسيا وهو مخالف للمعايير والاسس الدولية ، مؤكداً ان الاردن لا يستورد الارز من الصين .

ولفت عبيدات ان مؤسسة الغذاء والدواء باشرت حملاتها لشهر رمضان قبل بداية الشهر الفضيل في حملات توعية في المحافظات وفي عمان تحت اشراف امانة عمان الكبرى .

وبين عبيدات ان المؤسسة قامت في 305 جولة ميدانية بالمحافظات خلال اول يومين من شهر رمضان المبارك ، ووجهت 271 انذار ، واغلقت 3 محلات ، واوقفت 26 محل .

واضاف عبيدات ان المؤسسة اتلفت 3090 مواد سائلة في رمضان ، واتلفت 2444 مواد صلبة ، وحولت 16 مؤسسة الى المحكمة .

واهاب عبيدات بالإخوة المواطنين أخذ الحيطة والحذر عند شراء اية مواد غذائية وخاصة العروض والانتباه الى تواريخ الصلاحية وعدم التردد في الاتصال بالمؤسسة في حال الوقوع ضحية للغش .

وبين ان مناطق المملكة كافة وعلى مدار الساعه تضمنت برنامجاً خاصا لكوادر المؤسسه العامه للغذاء و الدواء لمراقبة الأسواق والمولات من خلال فرق تفتيش ضمن ورديات تتوزع على مدار 24 ساعة .