درجة الحرارة في عمان 22 درجة مئوية 22° C
القائمة الرئيسية
الامانة للوكيل: 1.250 مليون مركبة تعبر شوارع العاصمة يومياً السير لــ"الوكيل":25 ألف مركبة تسلك دوار الشعب لدخول المدينة الطبية يومياً

السير توضح لــ"الوكيل" أسباب الازمة الخانقة في شوارع العاصمة

السير توضح لــ"الوكيل" أسباب الازمة الخانقة في شوارع العاصمة
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - شهدت شوارع العاصمة عمان ازدحاما مروريا خانقا منذ ساعات ما بعد الافطار ،اليوم الخميس، خاصة الرئيسية منها وهي شارع الجيش باتجاه شارع الاستقلال ودوار الداخلية، وطرق الدوار السابع والثامن وشارع المدينة المنورة وشارع الجامعة الاردنية ، ومنطقة الدوار الثاني في جبل عمان .

 

 برنامج الوكيل والذي يبث عبر اثير اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، وفي جولة مسائية انطلقت مساء اليوم من شارع مكة عبر دوار الكيلو (دوار الحرمين) باتجاه شارع المدينة المنورة إلى جبل الحسين باتجاه وسط البلد، شهد العديد من الازمات المرورية ، من دون معرفة اسبابها وتداعياتها .

 

 رئيس ادارة العلاقات العامة في ادارة السير المركزية المقدم جلال الرحاحلة اكد لبرنامج الوكيل ان سبب الازمة التي تشهدها شوارع العاصمة تعود بالدرجة الاولى الى الاصطفاف المزدوج والخاطىء من قبل المواطنين في الاسواق والشوارع الرئيسية .

 

 واضاف الرحاحلة ، ان ادارة السير وضعت ومنذ بدء الشهر الفضيل خطة للواقع المروري تشمل عددا من مناطق العاصمة وخاصة منطقة وسط البلد التي تشهد ازمات مرورية للمعالجة والتخفيف من حدتها وتنفيذ الممكن منها تراعي استمرارية الحركة المرورية . 

 

 واوضح المقدم الرحاحلة ، ان المواطنين بدأوا بالتوافد الى الاسواق وخاصة في منطقة وسط البلد من اجل شراء مستلزمات عيد الفطر ، مؤكداً تواجد رجال السير في الشوارع من اجل تسهيل حركة المواطنين ، وان الادارة قامت بوضع الإشارات التحذيرية وإغلاق بعض الفتحات التي كانت تتسبب بحدوث ازمات السير اضافة الى  مراقبة الإشارات الضوئية  ، لافتاً الى ان هذه المنطقة  تشهد ما قبل وبعد ساعات الافطار حركة مرورية نشطة.

 

 وحذر الرحاحلة عبر برنامج الوكيل المواطنين من الوقوف العشوائي والخاطئ ، والذي يسهم في اعاقة حركة السير،  وان رقباء السير المنتشرون في جميع شوارع العاصمة لديهم تعليمات  صارمة بتسهيل وقوف المواطنين .