درجة الحرارة في عمان 22 درجة مئوية 22° C
القائمة الرئيسية
الامانة للوكيل: 1.250 مليون مركبة تعبر شوارع العاصمة يومياً السير لــ"الوكيل":25 ألف مركبة تسلك دوار الشعب لدخول المدينة الطبية يومياً

محمد الوكيل يفتح ملف الدجاج الفاسد - معلومات صادمة !

محمد الوكيل يفتح ملف الدجاج الفاسد - معلومات صادمة !
الوكيل الاخباري -

مجدي الباطية - فتح الاعلامي محمد الوكيل عبر اثير اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ملف الدجاج الفاسد الذي اثار استياء الشارع الاردني مؤخراً .

وكشف الوكيل عن معلومات صادمة كشفتها المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم عن تسرب ٣٧ طن من الدجاج الفاسد اكلها الاردنييون بالمطاعم ، فضلاً عن توزيع ١٤ طن من الدجاج الفاسد على جمعيات خيرية .

وبينت اتصالات وصلت البرنامج ان اسعار الدجاج وصلت في بعض المناطق الى سعر 20 قرش و 10 قروش للكيلو ، مشككة في مصدر هذه المواد التي تباع للمواطنين .

وتلقى البرنامج عشرات الاتصالات التي تدعوا الى ضرورة كشف اسماء هذه الجهات التي تتلاعب بغذاء الاردنيين .

وفي اتصال مع البرنامج اكد رئيس لجنة الصحة النيابية في مجلس النواب الدكتور ابراهيم بني هاني ان اجتماع حاسم عقد الاحد بحضور كتل المجلس ومدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات في هذا الخصوص .

وبين بني هاني ان ما وصل لمجلس النواب عن معلومات حول 70 طن من الدجاج الفاسد في معان والكرك ، ولكن المشكلة اكبر من ذلك ، وبإنتظار التحقيقات .

وزاد بني هاني ان ما سمعناه وشاهدناه في تحقيقاتنا اليوم تقشعر له الابدان من وثائق وصور عن تخزين هذه المواد وهي بقايا من مزارع دجاج ولا نستطيع اتهام جهة بعينها وننتظر التحقيقات .

وبين ان اجتماع سيعقد في مجلس النواب الاسبوع القادم مع اعلى الجهات منها رئيس الوزراء ووزراء الداخلية والصحة والزراعة وأمين عمان ومحافظ العاصمة ومسؤولين على خلفية "الدجاج الفاسد"‬.

وعول بني هاني على ذكاء المواطن والجمعيات للنظر في الاسعار المتدنية لبعض السلع ، والتدقيق على منشأ وتواريخ انتهاء السلع ، قبل توزيعها على الفقراء .

واكد بني هاني ان الدجاج الفاسد بمعان كان مخزن بشكل سيء ، وطريقة ذبحه قد تكون ليست على الطريقة الاسلامية .

واشار بني هاني ان هناك تحقيقات تجري حالياً على مدار الساعة بالقضية ، وعن ثقته بقضائنا الاردني العادل في كشف الحقيقة كاملة .

الى ذلك قرر مدعي عام عمان الاول عبدالله ابو الغنم توقيف اثنين من المشتكى عليهم بجرم تداول غذاء غير صالح للاستهلاك البشري مدة اسبوع قابلة للتجديد في مركز اصلاح وتاهيل ماركا.

وكان محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب قرر امس توقيف 7 أشخاص على خلفية قضية "الدجاج الفاسد"، لإحالتهم إلى المدعي العام.