درجة الحرارة في عمان 11 درجة مئوية 11° C
القائمة الرئيسية
كهرباء اربد لـ"الوكيل": قريباً عدادات كهرباء ذكية مدير مستشفى الزرقاء يكشف لـ"الوكيل" حقيقة وفاة شخص بانفلونزا الخنازير

إدارة الترخيص لــ"الوكيل" .. على هذه المركبات مراجعة الادارة لتصويب أوضاعها

إدارة الترخيص لــ"الوكيل" ..  على هذه المركبات مراجعة الادارة لتصويب أوضاعها
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - أكد نائب مدير إدارة الترخيص في مديرية الأمن العام العقيد مأمون العزام أن الادارة بدأت بتنفيذ القرار الصادر وفقاً لاحكام المادة 7 من نظام تسجيل المركبات والصادر في عام 2008 ، والقاضي بتحويل صفة البكبات ذات الحمولة 5 طن واقل من الصفة العمومية الى الصفة الخاصة . 

وبين العقيد العزام خلال حديثه لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا" مساء اليوم الاربعاء، ان عدم تنفيذ القرار منذ ذلك الوقت وحتى يومنا هذا يعود جراء خطأ قد حدث في هذا الشأن ، وانه آن الاوان لتصويب اوضاع هذه المركبات وضمن القانون والرسوم المعتمدة لترخيصها .

وأضاف ، أن جميع المركبات "البكبات" ذات الحمولة 5 طن واقل والتي سُجلت في ادارة التراخيص قبل صدور القرار في عام 2008 ستبقى على ما هو عليه ولن تتغير صفة النقل الخاصة بها ، اما المركبات "البكبات"ذات الحمولة التي سُجلت بصفة النقل العام بعد عام 2008 فعليها مراجعة ادارة التراخيص في المحافظات التي تتبع لها لتصويب أوضاعها .

واشار العقيد العزام ان ادارة ترخيص السواقين والمركبات تقوم بتنفيذ قانون في هذا الشأن ، وان اي مواطن قام بدفع رسوم الترخيص لهذه المركبات "البكبات" في العام الحالي ، سيتم دراسة كل حالة على حدى ، والنظر في رسومه التي قام بدفعها .

وكان برنامج الوكيل قد تلقى خلال اليومين الماضيين العديد من الملاحظات من قبل المواطنين في هذا الخصوص ، والذين عبروا عن استغرابهم عند مراجعتهم لادارة الترخيص والطلب منهم بتغيير صفة المركبة من الاستخدام العام الى الخاص .