درجة الحرارة في عمان 17 درجة مئوية 17° C
القائمة الرئيسية

مدير السير يكشف اسباب مخالفات السير الغريبة التي تفاجئ السائقين !

مدير السير يكشف اسباب مخالفات السير الغريبة التي تفاجئ السائقين !
تعبيرية
الوكيل الاخباري -

مجدي الباطية - كشف مدير السير العميد سمير صابر بينو أن كوادر إدارة السير يعملون على مدار الساعة في شوارع المملكة وبكافة المواقع لتحقيق انسيابية المرور .

 

و لفت في اتصال مع برنامج الوكيل على اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا" الى الدور الاجتماعي والانساني الذي تقوم به ادارة السير برمضان بالتعاون مع مؤسسات اخرى بتوزيع المياه والتمور والطعام في شوارع المملكة ،والتي تعمل على تخفيف توتر السائقين قبل الافطار والحد من حوادث السير .

 

واكد بينو على انخفاض حوادث السير قبل موعد الافطار في رمضان الحالي لعدة عوامل منها انتشار كوارد السير ووعي المواطنين والمبادرات في الشوارع بتوزيع الطعام على الصائمين حتى لا يسرع السائقين ، وتقديم وجبات الطعام من قبل الدوريات على الطرق الخارجية .

 

 

واشار بينو ان انتشار كوادر ادارة السير المركزية امام المساجد التي عليها اقبال حال دون الازدحامات المرورية امام هذه المساجد خلال شهر رمضان الحالي ، كما كان يحدث في السنوات السابقة .

 

وبين بينو ان الخطة المرورية التي وضعتها ادارة السير في رمضان الحالي حققت نتائجها الايجابية بشكل جيد جداً ، شاكراً المواطنين على وعيهم وتعاونهم .

 

 

وحول الموضوع المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وما نشره موقع الوكيل الاخباري عن شكاوى مواطنين متكررة من مخالفات غريبة تفاجئوا بوجودها على مركباتهم بالرغم من عدم ارتكابها ، او حتى قبل شرائهم لمركباتهم ، بين بينو ان سببها يكون خطأ في ادخال ترميز المركبة .

 

وزاد ان عملية ادخال مخالفات السير هي مسؤولية موظفين امانة عمان والبلديات ولا تتم من قبل ادارة السير ، مشيراً ان من يتعرض لمثل هذه المشكلة يمكنه التواصل مع ادارة السير التي ستقوم بإنصافه .

 

وفي نهاية حديثه كشف بينو أن إدارة السير ستقوم بعدة تحويلات مرورية في العاصمة عمان، للتعامل مع الازدحامات المرورية في أواخر شهر رمضان وأيام العيد ، مبيناً انهم سيقومون بعدة تحويلات مرورية بالتزامن مع انتشار كثيف لرقباء السير للتعامل مع الازدحامات.