درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية

وزير الاشغال : انتهاء كابوس "الصحراوي" نهاية العام القادم

وزير الاشغال : انتهاء كابوس "الصحراوي" نهاية العام القادم
الطريق الصحراوي - ارشيفية
الوكيل الاخباري -

مجدي الباطية - اكد المهندس سامي هلسه وزير الأشغال العامة والإسكان انه في نهاية 2018 سيتم انتهاء العمل من عطاء الطريق الصحراوي .

واشار في اتصال مع برنامج الوكيل على اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا" ان مجلس الوزراء قرر إحالة عطاءات الطريق الصحراوي حسب موافقة الممول الصندوق السعودي للتنمية وبقيمة إجمالية مقدارها (220) مليون دولار أمريكي .

ولفت هلسة انه سيتم العمل بالطريق وفق مواصفات دولية ، مطمئناً المواطنين انه سيتم توقيع اتفاقية مع المقاولين المسؤولين عن المشروع خلال اسبوعين .

وقال ان تنفيذ العطاءات سيكون على ثلاثة أجزاء بائتلافات أردنية / سعودية وان الاحالة تمت على ستة مقاولين أردنيين وثلاث مقاولين سعوديين .

وبين هلسة انه وخلال تنفيذ اعمال الطريق سيتم العمل على 20 تحويلة مرورية بطول اربعة امتار على طول الطريق .

وزاد انه التقى مدير الامن العام لدارسة هذه التحويلات ، وستوزع دوريات شرطة امام هذه التحويلات لمتابعة السائقين على الطريق .

واكد انه تم اعتماد تنفيذ طبقة فرشيات حصوية سماكة (20) سم على كامل طول الطريق واعتبار الفرشيات الحالية بعد ازالة الاسفلت طبقة ما تحت الاساس وتنفيذ بعدها ثلاث طبقات إسفلتية حسب المتطلبات الهندسية ، و ان أعمال عطاءات الطريق الصحراوي تبدأ من تقاطع مطار الملكة علياء الدولي ولغاية منطقة رأس النقب بطول إجمالي (220)كم