درجة الحرارة في عمان 8 درجة مئوية 8° C
القائمة الرئيسية
عمود كهرباء كاد ان يتسبب بكارثة في عمان - صورة حالة الطرق في المملكة

النقل البري:يمنع اعطاء السائق على خطوط النقل العام أكثر من تصريح واحد

النقل البري:يمنع اعطاء السائق على خطوط النقل العام أكثر من تصريح واحد
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - أكد مستشار مدير عام هيئة تنظيم النقل البري لشؤون المحافظات المهندس زاهي بني سعيد ، انه لم يصدر عن الهيئة اي قرار يمنع اعطاء التصاريح المؤقتة لحافلات النقل العام للتنقل الى المحافظات الاخرى .

واوضح المهندس بني سعيد لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا" ، اليوم الاحد ، ان الهيئة لم تطلب من سائقي الحافلات العمومية العاملين في المحافظات احضار كتاب رسمي يثبت حقيقة الغاية التي توجب توجهه الى محافظة اخرى ، وخاصة ان هنالك حالات اضطراية تلزم بعض العائلات الاردنية بضرورة التوجه الى منطقة اخرى خارج المحافظة التي يقيمون فيها ، وهو الامر الذي يتطلب وسيلة نقل مثل الحافلة العمومية .

واضاف ، ان الهيئة تمتنع عن اعطاء تصريح النقل والتوجه الى محافظة اخرى ، ان كان في غياب الحافلة العمومية عن المنطقة الاصل اي تأثير سلبي على المصلحة العامة وحركة النقل للمواطنين ، وان كان لا يوجد هنالك اي تأثير فلا مانع من اعطاء السائق التصريح وخلال ايام الاسبوع .

وجدد بني سعيد ، التأكيد على ان الهيئة لم تصدر اي قرار يمنع اعطاء تصاريح النقل للحافلات العمومية المتوجهة الى المحافظات الاخرى .

وكان برنامج الوكيل قد تلقى صباح اليوم شكوى من احد سائقي الحافلات العمومية في محافظة الكرك، بين في شكواه ان مكتب الهيئة الموجود في المحافظة قد امتنع ولمرات عديدة عن منحه تصريح نقل لغايات النقل الى محافظة اخرى ، وهو الامر الذي اوضحه المهندس بني سعيد بأن السائق حاصل على تصريح مؤقت للعمل على خط نقل في ذات المحافظة غير خط نقله الاصلي ، وان قانون الهيئة يمنع اعطاء سائق الحافلة العمومية لأكثر من تصريح واحد .