درجة الحرارة في عمان 13 درجة مئوية 13° C
القائمة الرئيسية

"الأمانة" تدعو المواطنين للإبلاغ عن هذه المنازل

"الأمانة" تدعو المواطنين للإبلاغ عن هذه المنازل
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - أكد مدير دائرة رقابة الإعمار بأمانة عمان الكبرى المهندس رائد حدادين أن الدائرة تمنع وبشكل قطعي شركات المقاولات والورش والمشاريع العمرانية من مزاولة أي أعمال طيلة ساعات الليل المتأخرة ، وتحت طائلة المسؤولية.

وبين المهندس حدادين اثناء حديثه لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، اليوم الاحد، ان الامانة تسمح لبعض شركات المقاولات وفي الحالات الاضطرارية فقط بالعمل خلال ساعات المساء والليل ، وذلك شريطة ان تكون المنطقة التي ستشهد العمل الانشائي ذات حركة سكانية نشطة ، وهو الامر الذي يتعذر العمل بها خلال ساعات الصباح .

وأضاف ، ان أي عمل انشائي خلال ساعات الليل المتأخرة يعتبر مخالفة صريحة لما ينص عليه قانون البناء الوطني وكوداته وقانون العمل( تلوث سمعي وتلوث بيئي )، فضلا عما يسببه من إزعاج للمجاورين للعمل الانشائي ، وان كوادر دائرة الرقابة والاعمار تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم لمتابعة شكاوي وملاحظات المواطنين ومعالجتها.

واشتكى العديد من المواطنين لبرنامج الوكيل ، اليوم الاحد، في عدة مناطق من العاصمة عمان من انتشار العمل بالورش والمشاريع الإنشائية بأوقات غير محددة وغير مناسبة ولا تتلاءم وطبيعة الحياة العمانية، الأمر الذي عرض استقرار وسلامة المواطنين للخطر.

الى ذلك ، اشار حدادين ، ان فرق دائرة الرقابة والاعمار في الامانة ما زالوا مستمرين في حصر المنازل المهجورة في مناطق العاصمة عمان والتعامل معها ، إستنادا الى ممارسة صلاحياتها في هذا الشأن وهي قانون تنظيم المدن والقرى ، نظام الابنية والتنظيم ، ونظام منع المكاره .

واردف ، ان الاجراءات التي تتخذها امانة عمان في التعامل مع الابنية المهجورة وتتمثل بداية في تحديد مواقعها وحصرها ثم معرفة المالكين لها وتوجيه انذار لتصويب الاوضاع القائمة باغلاق مداخلها وتنظيف الساحات او ازالة البناء ان كان ايلا للسقوط ،وفي حال عدم الالتزام بالوقت يتم توجيه اخطار تنفيذ عن طريق اللجان للتصويب ومخاطبة الحاكم الاداري لجلب أصحاب العقار والزامهم بتصويب الاوضاع ، وفي حال عدم التصويب خلال الفترة المقررة تقوم الامانة بتصويب الوضع وتنظيف الساحات والعودة بالنفقات على المالك مضاف اليها نفقات ادارية.

ودعا حدادين المواطنين الى التعاون بالابلاغ عن الابنية المهجورة كونها تتسبب بمكاره صحية نتيجة القاء النفايات فيها ، وتشويه للمنظر العام ، وتهديد للسلامة العامة ان كانت آيلة للسقوط ،مؤكداً استعداد الامانة عمان لتلقي أي شكاوى بالخصوص على أرقام طوارىء (5359970 و 5359971 ) والموقع الإلكتروني لأمانة عمان www.ammancity.gov.jo وصفحات الأمانة على وسائل التواصل الإجتماعي، وخلوي 0798166816.