درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية
كهرباء اربد لـ"الوكيل": قريباً عدادات كهرباء ذكية اعتصام لسائقي التاكسي الاصفر امام وزارة النقل .. واللوزي"بشرى سارة بإنتظارهم"

بالصور .. حشرة غريبة تغزو لواء الكورة في اربد

بالصور  ..  حشرة غريبة تغزو لواء الكورة في اربد
الوكيل الاخباري - اشتكى العديد من المواطنين في لواء الكورة بمحافظة اربد ، من وجود حشرة طائرة غريبة الشكل ، وقد تعرضوا لهجوم منها تسببت في اصابتهم بالتهابات خطرة .

وقال بعض أهالي المنطقة لـبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، أن هذه الحشرة تسببت في الأذى الكبير بسبب حالات القرص والتي نتج عنها حكة قوية وحدوث التهابات عدة، بالإضافة الى ارتفاع في درجة الحرارة.

وأشار أحد سكان المنطقة خلال حديثه الى "الوكيل" الى أنه أسعف أحد أطفاله الى المستشفى نتيجة تعرضه "للقرص" من قبل هذه الحشرة بعد أن عانى الطفل من حرارة عالية .

رئيس لجنة بلدية برقش ثـابت الشـريدة ، قال لبرنامج الوكيل، اليوم الثلاثاء ، ان الحشرة التي اشتكى منها المواطنين في لواء الكورة هي هجينة وتُشاهد لاول مرة في المنطقة ، وتنتشر بكثرة في ساعات المساء والليل .

واضاف ، انه تم التنسيق ومع الجهات المعنية وزارتي الصحة والزراعة ، لتزويده بتفاصيل اكثر عن هذه الحشرة ، ونوع المبيد المناسب للقضاء عليها ، منوهاً الى انه والمتعارف عليه ان هذه الحشرة تتسبب بقرصات مؤلمة وتقرحات ، وتبقى آثارها لمدة من الوقت .

واشار الى ان البلدية تقوم بحملات رش مكثفة في كثير من مناطق اللواء خلال الاسبوع الواحد ، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والتي تشهد تطايراً كثيراً لبعض الحشرات.