درجة الحرارة في عمان 14 درجة مئوية 14° C
القائمة الرئيسية

عزوف شعبي عن المشاركة بالانتخابات القادمة

عزوف شعبي عن المشاركة بالانتخابات القادمة
الوكيل الاخباري - عبر العديد من أهالي الدائرة الثالثة في العاصمة عمان، عن رغبتهم بالعزوف عن المشاركة بالانتخابات القادمة بشقيها البلدية واللامركزية، معتبرين أن قوائم الفائزين وحتى المشاركين من المرشحين جاهزة ومعدة مسبقا.

وقال عدد من الأهالي رافضين الكشف عن هويتهم أن اللعبة الانتخابية أصبحت مكشوفة ومعروفة لدى الجمهور فقوائم المشاركين يتم إعدادها مسبقا ولا يسمح إلا بمرشحين معين هم " المرضي عنهم" بحسب تعبيرهم.

و تابعوا بأن الدعوات المتكررة من قبل الحكومة للمشاركة في الانتخابات إنما هي دعوات شكلية وبالحقيقة فإن أسماء الفائزين معدة ومجهزة مسبقا.

واعتبر الأهالي ان عملية الترشح تخضع لمعايير خاصة من قبل الحكومة ولا تحكم بالمعايير الصحيحة التي يحتاجها الجمهور من حيث الخدمية للجمهور والكفاءة وإنما مدى رضا عليه.

وأكدوا أنه تمت تنحية العديد من المرشحين أصحاب الأعمال الخيرية والبصمات الواضحة في خدمة الناس وهو ما يدفعهم اليوم للعزوف عن المشاركة .

واوضحوا ان تجربتهم في الانتخابات النيابية السابقة كانت خير دليل على ذلك، فاحد أبرز المرشحين المعروفين بين الأوساط الشعبية لم يجتاز الانتخابات، والمعروف لديهم بأعماله ومبادراته الخيرية والمجتمعية والذي يملك حاضنة شعبية كبيرة في الدائرة إلا أنه لم ينجح وكان خبر خروجه من المجلس مفاجئ وغير متوقع.