درجة الحرارة في عمان 19 درجة مئوية 19° C
القائمة الرئيسية
الأمير فيصل يستقبل وفدا من كلية الدفاع في حلف الناتو الملك يزور محافظة الكرك ويلتقي أبناءها ووجهاءها

3 ملايين دينار كلفة تحسين الخدمات الصحية في مادبا

3 ملايين دينار كلفة تحسين الخدمات الصحية في مادبا
الوكيل الاخباري - اكد مدير صحة محافظة مادبا الدكتور مصلح العبادي ان الكلفة التقديرية لتحسين الخدمات الصحية خلال عام 2018 تبلغ نحو ثلاثة ملايين دينار، آملا ان يتم تخصيصها ضمن موازنة محافظة مادبا .

وقال في تصريح صحفي اليوم السبت انه وفق هذه الخطة سيتم انشاء إنشاء مركز صحي جديد في حنينا بدلا المركز الحالي، وإنشاء مركز صحي في منطقة الفيصلية وتوسعة مركز صحي ذيبان وإنشاء مبنى يضم عيادة متخصصة للأسنان ومختبر مركزي لصحة مادبا وبناء مستودعات وتوسعة سكن أطباء مستشفى الاميرة سلمى في ذيبان وغيرها من الاحتياجات.

وحول المستشفى الجديد المنتظر في محافظة مادبا، قال العبادي انه تم تسليم قطعة الأرض البالغة مساحتها نحو 44 دونما الى مكتب استشاري لإجراء اللازم من اجل السير بإجراءات بناء مستشفى حكومي في مادبا أمر به جلالة الملك خلال زيارته الاخيرة الى المحافظة.

واضاف ان هناك حاجة ماسة لبناء جديد للعيادات الخارجية بدلا عن الحالي الذي يشهد اكتظاظا شديدا ولا يساعد الكوادر الطبية والفنية من القيام بأعمالها.

وبين ان هناك نقصا في تخصصات التمريض والقبالة في مستشفى النديم الحكومي اضافة الى حاجته الى اطباء اختصاص باطني وطب عام وكلى، منوها إلى ان النقص يعود الى تسرب الكوادر الطبية والتمريضية للقطاع الخاص وخارج الأردن بحثا عن تحسين دخلهم.

وبينت الدكتورة يسرى غازي بكر من وحدة الرقابة الدوائية على المؤسسات الصحية والمهن في صحة مادبا ان الجولات الميدانية كشفت عن وجود أطباء غير مرخصين في العيادات الخاصة ووجود 5 عيادات أسنان داخل العيادات غير مرخصة وتم إغلاقها لمخالفتها شروط الترخيص بالإضافة لوجود سوريين يعملون في بعض الصيدليات غير مرخص لهم العمل ويمنع ممارستهم المهنة.

وقالت بكر انه تم تحويل عدد من الصيدليات الى مجالس تأديبية بسبب وجود أدوية على الرفوف للبيع كان يجب ان تكون داخل ثلاجة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وعدم وجود الصيدلي المسؤول بداخل الصيدلية حيث تم إلغاء تراخيص ثلاث صيدليات إضافة الى ضبط علاجات منتهية الصلاحية موجودة على الرفوف للبيع في خمس صيدليات وأتلفت حسب الأصول.