درجة الحرارة في عمان 15 درجة مئوية 15° C
القائمة الرئيسية
الغضب الاردني يتواصل على قرار نقل السفارة لأجل القدس .. ولأن ارادة الله عز وجل اقوى من قرارات الادارة الامريكية .. رددوا معنا الدعاء...

ماذا يعرف الشارع الأردني عن اللامركزية "تقرير"

ماذا يعرف الشارع الأردني عن اللامركزية "تقرير"
الوكيل الاخباري - يسمى مشروع قانون “اللامركزية”، قانون مجالس المحافظات، ويهدف إلى إيجاد مجالس في المحافظات تعنى بتوفير المناخ الملائم لتشجيع الاستثمار، والمحافظة على ممتلكات الدولة وتطويرها في المحافظات، والعمل على توفير أفضل الخدمات للمواطنين، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية الصحة العامة والبيئة والتنسيق في حالات الطوارئ، وتنفيذ سياسة الدولة، بحسب المادة الثالث من مسودة مشروع القانون.

تطبيق اللامركزية يعني الانفكاك من الحالة التي كانت فيها الوزارات المركزية تحدد وتعد وتختار وتقر المشروعات دون ان يكون للاهالي ادوار في اقتراحها ودراستها واقرارها واعداد موازناتها ومراحل تنفيذها. والتحول الى الوضع الذي يتولى فيه سكان المناطق تلمس احتياجاتهم وتقييمها والبحث عن حلول لها واقتراح المشروعات الخدمية والتنموية لمجابهة التحديات وتطوير الواقع واقرارها في ضوء سقف المخصصات المالية لمجتمعاتهم.

بعد حملة واسعة انتشرت عبر كافة وسائل الأتصال المباشرة و الغير مباشرة ،للتعريف بالإنتخابات المركزية و ماهيتها و الآلية التي تسير فيها.
عدسة الوكيل رصدت ماذا يعرف الشارع الأردني عن الأنتخابات اللامركزية .