درجة الحرارة في عمان 16 درجة مئوية 16° C
القائمة الرئيسية

الأمن يمنع متطوعي الهيئة من الدخول الى مراكز الاقتراع .. والهيئة ترد

الأمن يمنع متطوعي الهيئة من الدخول الى مراكز الاقتراع  .. والهيئة ترد
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - تفاجأ عدد من المتطوعين المشاركين في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات ، اليوم الثلاثاء ، من عدم السماح لهم بالدخول من قبل الاجهزة الامنية الى مراكز الاقتراع ، على الرغم من حصولهم على الموافقة الالكترونية من الهيئة المستقلة للانتخاب .

وبحسب ما افاد به هؤلاء المتطوعين لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوا المسلحة الاردنية "راديو هلا" ، اليوم الثلاثاء ، انهم قاموا بالتسجيل الالكتروني ووفق الاصول للهيئة المستقلة للانتخاب ، والتي بدورها عملت على اخبارهم بمركز عملهم ومكان تواجدهم ، وانه وبناء ً على ما ورد من الهيئة قاموا بالتوجه اليوم الى مركز الاقتراع الذي كلفوا به ، الا ان رجال الامن قد منع دخولهم لعدم حصولهم على التصريح اللازم للدخول .

برنامج الوكيل بدوره تواصل مع المعنيين في الهيئة ، والذين اوضحوا ان منع دخولهم الى مراكز الاقتراع من قبل رجال الامن يعود الى التأخير في وصول تصاريحهم الخاصة بهم والتي تمنحهم الدخول ، وانه سيصار وفي وقت قصير الى وصول هذه التصاريح وتسليمها لهم والسماح لهم بالدخول ومساعدة لجان الانتخاب في مجريات العملية الانتخابية .

يُشار الى الهيئة بينت في تصريحات صحفية سابقة لها ، ان عدد المتطوعين الذين سيشاركون في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات ،قد تجاوز عددهم الــ 34 ألف متطوعة ومتطوع.