درجة الحرارة في عمان 18 درجة مئوية 18° C
القائمة الرئيسية
الاردنيون لـ"الوكيل": مقاطعة البضائع الأمريكية هي الحل الأمثل لمواجهة قرار ترامب ابو هليل لـ"الوكيل": ما يحدث للقدس أنساني الحزن على ولدي الشهيد

تجاوزات ومخالفات انتخابية - تفاصيل

تجاوزات ومخالفات انتخابية - تفاصيل
الوكيل الاخباري -

أحمد المبيضين - قال مدير تحرير موقع الوكيل الاخباري الزميل مجدي الباطية والمتواجد في المركز الاعلامي لانتخابات البلديات ومجالس المحافظات ، ان الهيئة تلقت خلال الساعات الماضية وجود العديد من المخالفات الانتخابية في عدد من مراكز الاقتراع في المملكة .

وبين الزميل الباطية لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا " اليوم الثلاثاء ، ان الهيئة وفور تلقيها وتأكدها من وجود تجاوزات انتخابية عملت على اتخاذ الاجراءات اللازمة ، لاستمرارية العملية الانتخابية في تلك المراكز .

وأضاف ، ان المخالفات التي اعلن عنها وتم تجاوزها والعمل على انهائها كانت بتأخر وصول لجنة الاقتراع والفرز في مدرسة الكرامة في الأغوار إلى مركز الاقتراع وبنحو 20 دقيقة وتم استبدالها على الفور حيث بدأت عملية الاقتراع في الساعة السابعة و20 دقيقة.

وتابع ، ان الهيئة تلقت بلاغات من الجهات المعنية من وجودج تجاوزات عديدة في اغلب المناطق الانتخابية بمحافظة اربد ، وسيصار الى اعلان الهيئة عنها في المؤتمر الصحفي القادم والى الاجراءات التي اتخذت .

كما استضاف برنامج الوكيل مدير تحرير موقع هلا أخبار الزميل وائل جرايشة والذي أكد بدوره وجود تجاوزات ومخالفات انتخابية في محافظة اربد ، والتي تمثلت بقيام بعض الاشخاص بتصوير ورقته الانتخابية داخل مركز الاقتراع ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

واردف الزميل جرايشة حديثه بوجود مخالفات انتخابية في مدينة العقبة ، حيث ان بعض مراكز الاقتراع قد شهدت اختراقا للصمت الانتخابي وتجمهر عدد كبير للناخبين ومؤيدين للمترشحين امام بوابات الاقتراع ، اضافة الى ذلك خلو بعض مراكز الانتخاب من وجود مراقبين ومندوبي المرشحين والتي تعد شبه فارغة .

والجدير بالذكر، ان الهيئة المستقلة للانتخاب قد صرحت من خلال بيان سابق لها خلال الايام الماضية باتخاذها لاجراءات تحول دون حدوث اي تجاوزات او خلل في مسير العملية الانتخابية .