درجة الحرارة في عمان 25 درجة مئوية 25° C
القائمة الرئيسية

عبر برنامج الوكيل .. كلية القدس تهب لمساعدة مواطنة كادت ان تفقد نظرها

عبر برنامج الوكيل  .. كلية القدس تهب لمساعدة مواطنة كادت ان تفقد نظرها
الوكيل الاخباري -

في حادثة انسانية تقشعر لها الابدان ، طرحت اليوم الاحد خلال البرنامج الاكثر انتشارا " الوكيل" والذي يقدمه الزميل الاعلامي محمد الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية "راديو هلا" ، والتي تتمثل بحاجة المواطن الاردني سعدي ابراهيم لثمن ابرة لعلاج زوجته من مرض في العيون ، وكادت ان تفقد نظرها ، ويقدر ثمنها بــ 1190 ديناراً  . 

وفور بث مناشدة المواطن سعدي عبر البرنامج ، هبت كعادتها المنشودة كلية القدس لمساعدة المواطن ، والتكفل كاملاً بدفع قيمة الابرة لعلاج زوجته . 

مدير التسويق في كلية القدس خالد منصور ، قال لبرنامج الوكيل ، انه وفور وصول المناشدة لإدارة الكلية ، اوعزت بمساعدة المواطن وتأمين الابرة المطلوبة لعلاج زوجته وفي أسرع وقت ، لافتاً الى ان كلية القدس ستبقى على التواصل مع برنامج الوكيل ، لمساعدة المحتاجين ، والاطلاع على كافة الحالات التي تحتاج المساعدة . 

وكان المواطن قد اوضح في مناشدته عبر البرنامج انه زوجته تعاني من مرض في عيناها ، وانه منذ عام يحاول تأمين ثمنها ولكن من دون جدوى ، ليكون اليوم هو نهاية المعاناة ، ودخول الفرحة الى قلبه وقلب زوجته بعد ان لبت كلية القدس ندائه . 

وقال مدير التسويق خالد منصور ، ان كلية القدس وهي أحدى المؤسسات التابعة لمجموعة لومينوس قد قدمت وما زالت تقدم الكثير من المنح لشباب وشابات برنامج شباب للعمل ضمن مذكرة تفاهم وقعت بين المنظمة الدولية للشباب ومجموعة لومينوس أواخر العام الماضي، حيث خصصت العديد من المنح دراسية للشباب الذين أكملوا دراستهم الثانوية ومنح اخرى للذين لم يكملوا تعليمهم الثانوي . 

واضاف ، ان كلية القدس حصلت على اعتماد دولي لبرامجها الجديدة بالتعاون مع بيرسن – ادكسل في بريطانيا.

 

وبذلك، تفسح المجال لطلابها لاستكمال درجة البكالوريوس عبر أكثر من 200 جامعه معتمدة في أكثر من 100 دوله في العالم ، مشيرا الى ان الهدف الاسمى للكلية هو منح طلبتها تعليما رفيع المستوى، وذلك بالاعتماد على منهاج ذو توجيه مهن يتم تطويره بالتزامن مع خطة العمل الأردنية لعام 2020 .

ويأتي سعي كلية القدس لإطلاق الدبلوم الدولي وتوفير منهج تعليمي متطور يلائم احتياجات سوق العمل في منطقة الشرق الأوسط مستندا على تقرير البنك الدولي والذي يدعو لاتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة البطالة والتحديات التي يواجهها الشباب العربي في الحصول على فرص عمل لأن نوعية التعليم الذي يحصلون عليه لا يتلاءم مع متطلبات سوق العمل في العصر الحالي.

يشار الى ان كلية القدس قد حصلت على أعتاد ثلاث برامج دبلوم بريطاني دولي متخصصة و نابعة من حاجة سوق العمل في الأردن والمنطقة وهي: دبلوم ادارة الموارد البشرية ودبلوم ادارة مبيعات التجزئة ودبلوم التسويق والمبيعات ، بالإضافة الى شمولها لجميع التخصصات على فصل تحضيري والذي يشمل على تدريب مكثف في اللغة الإنجليزية, و برنامج جواز سفر للنجاح PTS وهو برنامج تم تطويره من قبل المنظمة الدولية للشباب (IYF ) حيث يمكن البرنامج من تنمية المهارات الحياتية للطالب ويطور كفاءاته الشخصية في اتخاذ القرارات السليمة كما يساهم في تحضير الطالب لدخول سوق العمل.

هذا و تسعى الكلية لاستحداث تخصصات جديدة ضمن النظام الدولي يحتاجها سوق العمل في الأردن و المنطقة