درجة الحرارة في عمان 13 درجة مئوية 13° C
القائمة الرئيسية

المواصفات تكشف لــ"الوكيل": أحجار جيرية مصرية تباع للمستهلك على انها رخام

المواصفات تكشف لــ"الوكيل": أحجار جيرية مصرية تباع للمستهلك على انها رخام
الوكيل الاخباري - قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزين، ان بعض مستوردي الحجر الجيري من جمهورية مصر العربية كان يقومون بعد ادخاله للسوق الاردنية للمواطنين على انه رخام .

واكد الدكتور الزبن لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا" ، اليوم الاثنين ، ان المؤسسة وعقب ضبط مستوردين قاموا ببيع نوعية الحجر الجيري للمواطنين المستهلكين على انه رخام ، قد اوقفت استيراده ، ما لم يكن موضحاً في شهادة الاستيراد نوع الشحنة المستوردة " حجر ام رخام" ، او ان كان مخالفا للشروط والمواصفات المعمول بها فيمنع دخولها الى الاردن واعادتها .

واوضح الزين ان بعض المستوردين اصبحوا بعد ذلك، يستوردون الحجر الجيري وفق المواصفات الاردنية ثم يبعونه للمستهلكين على اساس انه رخام حيث ترتفع الكلفة من دينارين الى 18 دينارا ، مؤكدا ان المؤسسة رصدت تلك التصرفات المغشوشة واوقفت استيراده ، وذلك انطلاقاً من حرص المؤسسة على تطبيق المعايير العالمية والتي تمتاز بالجودة عند دخول أي سلعة او منتج للمملكة.

ودعا الزبن المواطنين للابلاغ عن المحلات التي تبيع الحجر على انه رخام على الرقمين 0795052552 و 0778441500 وعلى الموقع الالكتروني للمؤسسة.