درجة الحرارة في عمان 8 درجة مئوية 8° C
القائمة الرئيسية
"ارتباط مهندسي الرياض" تشارك في المؤتمر الهندسي الدولي الاول 5 أسباب تجعل من Huawei Mate 10 Pro الأفضل لك

"لكزس" تحقق الانتصار الرابع على التوالي في سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 500" للعام 2017

"لكزس" تحقق الانتصار الرابع على التوالي في سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 500" للعام 2017
الوكيل الاخباري - أكدت "لكزس" مرة أخرى على أدائها الاستثنائي محققة انتصارها الرابع على التوالي في سلسلة سباقات "أوتوباكس سوبر جي تي 500" للعام 2017، حيث نجح حاملا لقب نسخة العام الماضي من البطولة السائقان هايكي كوفالاينن وكوهي هيراتا على متن مركبة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 1 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد"، في تحقيق أول انتصار لهما هذا الموسم على حلبة "سبورتسلاند سوغو" في محافظة مياغي في اليابان. وعلى الصعيد نفسه، أنهت مركبة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 6 لفريق "واكوز 4CR"، والتي يقودها السائقان كازويا أوشيما وأندريا كالداريللي، السباق في المركز الثالث، معززة بذلك صدارة "لكزس" بصدارة بطولة العالم للمُصنّعين.

وبعد هطول زخات متقطعة من الأمطار الخفيفة خلال الدورات التأهيلية، شهد يوم السباق منذ بدايته هطول الأمطار كما كان متوقعاً، غير أن الأمطار بدأت في الهطول بغزارة. وبعد فترة قصيرة، انحرفت مركبة فريق "ويدز سبورت أدفان" رقم 19، والتي كانت تنطلق في المركز الرابع، خارج الحلبة عند المنعطف الأول خلال دورة الإحماء. لاحقاً، وبعد دورتين فقط، اضطرت إحدى السيارات المنافسة إلى الخروج من السباق بعد أن تطاير غطاء المحرك من مكانه. وفي نهاية الدورة السادسة والأربعين، حدث تصادم بين اثنتين من المركبات المنافسة في فئة "جي تي 300"، لتنحرفا خارج الحلبة، الأمر الذي تطلب استدعاء مركبة السلامة. وبذلك، عادت مركبة "لكزس LC 500" التي تحمل الرقم 1 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد"، وكانت قد أنهت آنذاك صيانتها الدورية، لتعود إلى الحلبة في نفس الدورة مع المركبات الأربع المتصدرة. ومع استئناف السباق عند نهاية الدورة الثانية والخمسين، توجهت تلك المركبات الأربع إلى نقاط الصيانة الدورية، لتنتهز بذلك مركبة "لكزس LC 500" رقم 1 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" فرصة الانفراد بالصدارة.

ومع تبقي عشر دورات على انتهاء السباق، عادت الأمطار للهطول مرة أخرى. ومع بلوغ السباق لمراحله الأخيرة، بدأت المسافة الفاصلة بين مركبة "لكزس LC 500" رقم 1 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" المتصدرة والمركبة المنافسة في التناقص، وسرعان ما أصبحت خلفها تماماً، غير أن الأمطار الغزيرة تسببت في انحراف المركبتين خارج المسار عند أحد المنعطفات. وبعد ذلك، وبينما كانت مركبة "لكزس LC 500" رقم 1 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" تهم بالعودة إلى المسار، اصطدمت بها المركبة المنافسة في المركز الثاني. وبالكاد تمكن السائقان من السيطرة على مركبتيهما وإبقائهما على الحلبة، فيما كانت مركبة "لكزس LC 500" رقم 1 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" الأسرع في استعادة السيطرة بالكامل، وذلك ليتمكن السائق هيراتا من الانطلاق مرة أخرى في الصدارة وشق طريقه في السباق ليَعبُر خط النهاية محققاً الفوز بالمركز الأول.

وبهذه المناسبة، قال تاكايوكي يوشيتسوغو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة "تويوتا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تسببت الظروف الجوية القاسية في جعل السباق أكثر صعوبة. ولذلك، فإنني أود أن أشيد بقدرة السائقين على الحفاظ على زخمهم وأدائهم القوي حتى نهاية السباق، الأمر الذي أكسب فرق "لكزس" فوزها الرابع على التوالي. ويضاف هذا الانتصار إلى سجلنا الحافل بالإنجازات في مجال رياضة سباقات السيارات، حيث نستمر في تكريس خبراتنا المكتسبة على حلبات السباق، ليس لتطوير مركبات مميزة فحسب، بل أيضاً من أجل كسب قلوب وعقول عملائنا من خلال إثراء مشاعرهم. لقد وقف المشجعون إلى جانبنا طوال الموسم، ونحن مدينون بالشكر لجميع معجبينا في جميع أنحاء العالم على دعمهم المستمر لمبادراتنا في رياضة سباقات السيارات".