درجة الحرارة في عمان 25 درجة مئوية 25° C
القائمة الرئيسية

بالصور .. أعمدة كهرباء ضغط عالي آيلة للسقوط في البادية الشمالية الشرقية

بالصور  .. أعمدة كهرباء ضغط عالي آيلة للسقوط في البادية الشمالية الشرقية
الوكيل الاخباري - شكا مواطنون يقطنون في منطقة البادية الشمالية الشرقية على طريق بغداد الدولي قرب محطة عمرة و عميرة، من تعرض أعمدة الكهرباء الخشبية ذات الضغط العالي للسقوط جراء تصدعها ، وانها باتت تُشكل مصدر خطر على صحة وسلامة سكان المنطقة .

وقال المواطنون خلال حديثهم لبرنامج الوكيل عبر اذاعة القوات المسلحة الاردنية " راديو هلا " ، اليوم الاثنين، ان هذه الاعمدة موجودة في المنطقة منذ 25 عاماً ، وانها اصبحت متصدعة وآيلة للسقوط ، لافتين الى انها تحمل كوابل كهربائية ذات ضغط عالي ، وان تلك الاعمدة باتت مائلة وبشكل كبير .

واضافوا ، أنهم وعلى مدار السنوات الماضية خاطبوا ولمرات عدة شركة كهرباء محافظة اربد لتصويب الوضع إلا أن مخاطباتهم لم تجد آذانا صاغية، وخاصة ان هنالك عمودين قد وضعا قرب المنازل بطريقة عشوائية ولا تتوخى السلامة العامة، وباتا يشكلان مصدر خطر واضح على السكان.

ومن جانبه، أكد مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد الذينات ، انه تم ارسال فرقة فنية الى المنطقة التي يقطن فيها المواطنون الذين تقدموا بالشكوى، للتأكد من مدى مراعاتها لاشتراطات الصحة والسلامة العامة، موضحا ان الاعمدة الخشبية التي تحمل اسلاك الكهرباء ذات الضغط العالي يمكنها العمل والديمومة لمدة 50 عاماً .

وبين المهندس الذينات، ان شركة الكهرباء لا يمكن ان تقوم بتركيب اعمدة عشوائية، بل من خلال مواقع ترسيم مصدقة من البلديات حسب الاصول بالتوازي مع التزامها باجراءات الصحة والسلامة العامة.

واشار الذينات انه سيتم ارسال فرق هندسية مرة اخرى للمنطقة للتأكد من سلامة وصلحية العمودين ، وانه سيصار الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين .